شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجهولون يلقون بقنبلة على مكتب لـ”العدالة والتنمية” بإسطنبول

مجهولون يلقون بقنبلة على مكتب لـ”العدالة والتنمية” بإسطنبول
ألقى مجهولون، قنبلة "مولوتوف" وأخرى صوتية، مساء أمس الجمعة، على مكتب دعائي انتخابي تابع لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في مدينة إسطنبول التركية.

ألقى مجهولون، قنبلة “مولوتوف” وأخرى صوتية، مساء أمس الجمعة، على مكتب انتخابي تابع لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم في مدينة إسطنبول التركية.

وذكرت وكالة “الأناضول”، أن المكتب الموجود بحي “أيوب” في مدينة إسطنبول تعرض لاعتداء من قبل مجهولين أقدموا على رمي قنبلة مولوتوف وأخرى صوتية على المبنى؛ حيث تسببت قنبلة المولوتوف في إحداث حريق جزئي بأثاث المكتب.

توجهت وحدات من الشرطة إلى المكتب وأغلق الطريق المقابل له بالاتجاهين، وبدأت بتفقد المكان للبحث عن أدلة تساعد في إلقاء القبض على المعتدين.

“العدالة والتنمية” هو حزب سياسي تركي يصنف نفسه بأنه يتبع مسارًا معتدلًا، غير معادٍ للغرب، يتبنى رأسمالية السوق، يسعى لانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، يقول البعض إنه ذو جذور إسلامية وتوجه إسلامي علماني، لكنه ينفي أن يكون “حزبًا إسلاميًا” ويحرص على ألا يستخدم الشعارات الدينية في خطاباته السياسية، ويقول إنه حزب محافظ ويصنفه البعض على أنه يمثل تيار “الإسلام المعتدل”، وهو الحزب الحاكم حاليًا في البلاد، يرأسه الآن أحمد داود أوغلو، وصل الحزب إلى الحكم في تركيا عام 2002.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023