شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على إيراني في ألمانيا بتهمة التجسس على “مجاهدي خلق”

القبض على إيراني في ألمانيا بتهمة التجسس على “مجاهدي خلق”
ذكرت صحيفة بيلد الألمانية أن السلطات في ألمانيا ألقت القبض على المواطن الإيراني "ميسم ب" بتهمة العمالة وجمع معلومات استخباراتية عن الإيرانيين المقيمين في ألمانيا.

ذكرت صحيفة بيلد الألمانية أن السلطات في ألمانيا ألقت القبض على المواطن الإيراني “ميسم ب” بتهمة العمالة وجمع معلومات استخباراتية عن الإيرانيين المقيمين في ألمانيا.

وأوضحت الصحيفة أن المحكمة الفيدرالية العليا أصدرت يوم 23 أكتوبر الجاري مذكرة توقيف بحق المواطن الإيراني المذكور، مضيفة أن ميسم متهم بالتجسس على منظمة “مجاهدي خلق” الإيرانية المعارضة لصالح وزارة المخابرات الإيرانية.

وأشارت إلى أن السلطات الألمانية تراقب أنشطة العملاء الإيرانيين في ألمانيا.

 وكانت هيئة حماية الدستور في برلين أصدرت تحذيرًا في يوليو 2014، بخصوص تزايد الأنشطة التجسسية الإيرانية في ألمانيا.

ومنظمة مجاهدي الشعب الإيراني أو منظمة مجاهدي خلق الإيرانية هي أكبر وأنشط حركة معارضة إيرانية تأسست المنظمة عام 1965 وعلى أيدي مثقفين إيرانيين أكاديميين بهدف إسقاط نظام الشاه.

وتعود سابقة استخدام هذه التسمية (المجاهدين) في إيران إلى سنة 1906 في “الثورة الدستورية”؛ حيث كان يطلق على المناضلين من أجل تحقيق الحرية، وبعد سقوط نظام الشاه نتيجة “الثورة الإيرانية” والتي أدت منظمة مجاهدي خلق دورًا كبيرًا في انتصارها بعد أن أعدم نظام الشاه مؤسسيها وعددًا كبيرًا من أعضاء قيادتها ظهرت خلافات بينها وبين نظام الحكم الإيراني الجديد، وصلت بعد عامين ونصف العام من الثورة إلى حد التقاتل بين الجانبين في صراع محتدم يستمر حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023