شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب “الحباري”.. آلاف الباكستانيين يواجهون خطر الترحيل من الإمارات

بسبب “الحباري”.. آلاف الباكستانيين يواجهون  خطر الترحيل من الإمارات
قالت صحيفة باكستانية إن مئات الآلاف من العمال والموظفين الباكستانيين٬ في الإمارات٬ مهددين بالاستغناء عن خدماتهم٬ وذلك إثر أزمة نشبت بين البلدين على خلفية قضية "صيد الحبارى" في باكستان .

قالت صحيفة  “قدرت” الباكستانية إن مئات الآلاف من العمال والموظفين الباكستانيين٬ في الإمارات٬ مهددين بالاستغناء عن خدماتهم٬ وذلك إثر أزمة نشبت بين البلدين على خلفية قضية “صيد الحبارى” في باكستان .

وذكرت صحيفة الديار اللبنانية أمس الخميس نقلًا عن الصحيفة أن “حكومة الإمارات تدرس تحديد عدد الموظفين الباكستانيين بنسبة 15% حتى في الشركات الباكستانية، ما سيؤثر على مئات الآلاف من الباكستانيين الذين يعملون في الإمارات”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة من الإمارات قولها إن “قرار المحكمة العليا الباكستانية عدم إصدار تصاريح صيد الحبارى للضيوف من دول الخليج٬ وقول القاضي جواد خواجة إن أراضي باكستان ليست مزرعة للأمراء العرب، تسبب في إيذاء مشاعر حكام دول الخليج ولا سيما الإمارات، وبناء عليه بدؤوا يأملون في تخفيض عدد الباكستانيين في الإمارات، وفي حال تم تطبيق القرار فسيفقد مئات الآلاف من الباكستانيين وظائفهم”.

كانت الخارجية الباكستانية قد طلبت من المحكمة العليا رفع هذا الحظر ؛ لأن ذلك يؤثر سلبًا على علاقاتها مع دول الخليج٬ ولا سيما السعودية وقطر والإمارات .

 يعمل بالإمارات حوالي 1.2 مليون باكستاني، ويحولون 9 مليارات دولار إلى باكستان سنويًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023