شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغنوشي: نرفض تصنيف الإخوان في مصر مع “القاعدة” و”تنظيم الدولة”

الغنوشي: نرفض تصنيف الإخوان في مصر مع “القاعدة” و”تنظيم الدولة”
أكد الشيخ راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة التونسية، رفضه اتهام جماعة الإخوان المسلمين في مصر، بأنها جماعة إرهابية، ووضعها في التصنيف نفسه مع تنظيمي "القاعدة" و"الدولة".

أكد الشيخ راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة التونسية، رفضه اتهام جماعة الإخوان المسلمين في مصر، بأنها جماعة إرهابية، ووضعها في التصنيف نفسه مع تنظيمي “القاعدة” و”تنظيم الدولة”.

وأضاف “الغنوشي”، مساء أمس الأربعاء -حسب وكالة “الأناضول”- خلال محاضرة ألقاها في معهد السلام الأميركي قائلًا: “إن شباب الإخوان المسلمين في مصر يرفضون بأي شكل اللجوء إلى العنف، وأنا لا أملك أي معلومة تشير إلى استخدامهم للعنف”.

وتحدث “الغنوشي” في محاضرته عن نيل الرباعي الراعي للحوار في تونس جائزة نوبل للسلام، بأنه بمثابة “إثبات لنجاحنا”، مشيرًا إلى أنَّ “تونس لم تصل بعد إلى بر الأمان، وأمامها الكثير من التحديات على الرغم من النجاحات التي تم تحقيقها”.

وأكد رئيس حركة النهضة أنَّ “شباب تونس ما زالوا بانتظار قطف ثمار الثورة التي قاموا بها”.

وكانت لجنة نوبل النرويجية، قد قررت منح جائزة نوبل للسلام لعام 2015، لـ”الرباعي الراعي للحوار الوطني” في تونس؛ لإسهامه في بناء ديمقراطية متعددة بعد “ثورة الياسمين” “الثورة التونسية” عام 2011.

والشيخ راشد الغنوشي هو سياسي ومفكر إسلامي تونسي، زعيم حركة النهضة التونسية، ومساعد الأمين العام لشؤون القضايا والأقليات في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ونائب رئيسه، وعضو مكتب الإرشاد العام العالمي لجماعة الإخوان المسلمين.

عاش راشد الغنوشي في المهجر في لندن بعد نفيه من بداية التسعينيات، إلى أن عاد بعد الثورة التونسية في 2011.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023