شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركة “وول مارت” تسحب “يونيفورم” الجندي الإسرائيلي من الأسواق

شركة “وول مارت” تسحب “يونيفورم” الجندي الإسرائيلي من الأسواق
نشر موقع " انترناشيونال بزنس تايم " الأميركي أن شركة " وول مارت " سحبت " يونيفورم " للجندي الإسرائيلي مخصص للأطفال و اكسسوار " أنف الشيخ فاجن " اللذان اعتبرهما الكثير معاديين و عنصريين .

نشر موقع ” انترناشيونال بزنس تايم ” الأميركي أن شركة ” وول مارت ” سحبت ” يونيفورم ” للجندي الإسرائيلي مخصص للأطفال واكسسوار ” أنف الشيخ فاجن ” اللذان اعتبرهما الكثير معاديين وعنصريين.

وقال الموقع إن القرار لاقى ترحيباً من اللجنة العربية الأميركية لمكافحة التمييز وأكدت اللجنة في بيان أصدرته أن القوات الإسرائيلية مسئولة عن الإحتلال والقتل المستمرين في حق الشعب الفلسطيني، ويجب ألا يستخدم رمز الرعب والعنف من أجل الترفيه كما يجب ألا نتسامح مع أي نشاط تجاري يسخر من العرب أو أي عرق آخر.

وذكر الموقع عدة منظمات عربية وإسلامية طالبت ” وول مارت ” بعدم بيع هذين المنتجين وهو ما استجابت له الشركة وأكدت اللجنة العربية الأميركية لمكافحة التمييز أنها ستستمر في الضغط على موقعي ” أمازون “، و”إي باي ” لإزالت المنتجين من على موقعهما.

وأشار ” بزنس تايم ” إلى أن القصة ترجع إلى عرض شركة ” والمرت ” الزي الخاص بالجيش الإسرائيلي للبيع للأطفال بمناسبة عيد الرعب ” الهالوين “، وهو ما أثار موجة انتقادات ضد الشركة على وسائل التواصل الإجتماعي كما وصلت هذه الإنتقادات اللاذعة إلى تعليقات المنتج على موقع ” أمازون ” في حين أثنى آخرون على ” اليونيفورم ” وحصل المنتج على تقييم 1.4 من 5 على موقع أمازون

وأضاف الموقع أن زي الجندي الإسرائيلي ليس الشئ الوحيد الذي واجهت إسرائيل نتقادات بسببه إذ واجهت الشركة انتقادات لاذعة بسبب بيعها اكسسوار ” أنف الشيخ فاجن ” الذي تصفه الشركة بأنه ” أنف شيخ العرب ” وهو ما دفع الكثير إلى وصفه بالعنصرية على وسائل التواصل الإجتماعي ونتيجة لذلك قامت الشركة أيضاً بإزالته من متاجرها. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023