شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا تُعلن قرب الإفراج عن مواطنها المحكوم عليه بالجلد في السعودية

بريطانيا تُعلن قرب الإفراج عن مواطنها المحكوم عليه بالجلد في السعودية
أعلن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الذي يزور الرياض أن البريطاني كارل اندريه المحكوم بالجلد 350 جلدة في السعودية لحيازته قنينة كحول سيفرج عنه "خلال أسبوع".

أعلن وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، الذي يزور الرياض أن البريطاني كارل أندريه المحكوم عليه بالجلد 350 جلدة في السعودية لحيازته قنينة كحول سيفرج عنه خلال أسبوع.

وكتب “هاموند”، على حسابه على “تويتر” اليوم الأربعاء: “يسرني أن أعلن أنه سيتم الإفراج عن كارل أندريه خلال أسبوع وسيعود إلى عائلته”، وذلك بعد لقائه العاهل السعودي الملك سلمان، ةأعرب رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، عن سعادته بالنبأ على تويتر أيضًا.

وقبل أسبوعين اتصلت عائلة كارل اندريه “74 عامًا” بـ”كاميرون” لتطلب منه التدخل للإفراج عنه بعد أن أمضي عقوبة الحبس لمدة سنة، لتعلن الحكومة البريطانية بعدها بقليل انسحابها من مناقصة لتحديث نظام السجون في السعودية بقيمة تسعة ملايين دولار مع تأكيدها عدم وجود صلة بين القضيتين.

وأوقف “أندريه” المقيم في السعودية منذ 25 عاما حيث يعمل في قطاع النفط، في أغسطس 2014 في جدة وبحوزته زجاجات خمر محلي الصنع وحكم عليه بالسجن سنة واحدة و350 جلدة، حيث تحرم السعودية شرب وتجارة الكحول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023