شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة التركية: هجوم أنقرة نفذته خلية مرتبطة بـ”تنظيم الدولة”

النيابة التركية: هجوم أنقرة نفذته خلية مرتبطة بـ”تنظيم الدولة”
أعلنت النيابة العامة التركية، أن التنظيم الذي نفذ هجوم أنقرة في 10 أكتوبر الجاري، هو خلية مقرها ولاية غازي عنتاب، خططت بتعليمات من "تنظيم الدولة" بسوريا، للقيام بهجمات في عموم تركيا.

أعلنت النيابة العامة التركية، أن التنظيم الذي نفذ هجوم أنقرة في 10 أكتوبر الجاري، هو خلية مقرها ولاية غازي عنتاب، خططت بتعليمات من “تنظيم الدولة” بسوريا، للقيام بهجمات في عموم تركيا.

وأوضحت النيابة، في بيان صادر عنها، اليوم الأربعاء، أن من أهداف هجوم أنقرة “إعاقة الانتخابات التركية المقبلة، وزعزعة الاستقرار السياسي، وتعقيد تشكيل حكومة مهما كانت نتائج الانتخابات”.

وأوضحت أن “الوحدات الأمنية تُجري تحليلا لمعلومات حصلت عليها من مضبوطات رقيمة”، وأن “المعلومات كشفت عن أدلة قوية، حول تنفيذ الخلية الإرهابية هجمات سابقة على مكاتب حزب الشعوب الديمقراطي، في ولايتي مرسين وأضنة (جنوب)، وهجوم على تجمع انتخابي للحزب نفسه في ولاية ديار بكر، وهجوم “سوروج” الانتحاري بولاية شانلي أورفة (جنوب شرق البلاد)”.

ولفت البيان أن “المعلومات أكدت أن الأموال تدفقت بشكل منتظم إلى الخلية من مركز التنظيم في سوريا، وأن الأخير أعد خططا لتنفيذ هجمات إرهابية داخل تركيا، إلى جانب محاولات تجنيد الشباب السورين اللاجئين في البلاد”.

وأضاف: “الخلية حصلت على موافقة التنظيم في سوريا، لاستهداف جميع الجهات التركية المعارضة للتنظيم، ولمنظمة بي كا كا الإرهابية، كما طلبت من التنظيم الموافقة على تنفيذ هجمات ضد المسيحيين واليهود في تركيا، والتخطيط لشن هجوم انتحاري على إحدى القواعد العسكرية للجيش التركي”.

ووقع تفجير انتحاري مزدوج، في 10 أكتوبر الجاري، أمام محطة القطارات المركزية، بالعاصمة أنقرة، حيث كان يتجمع أشخاص قادمون من ولايات مختلفة، للمشاركة في تجمع بعنوان “العمل، السلام، الديمقراطية”، دعا إليه عدد من منظمات المجتمع المدني، وأسفر الهجوم عن سقوط 102 قتيل، وأكثر من 200 مصاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023