شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أفخم”: إيران تشارك في اجتماعات فيينا حول مستقبل سوريا

“أفخم”: إيران تشارك في اجتماعات فيينا حول مستقبل سوريا
أعلنت مرضية أفخم، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، أن الوزير محمد جواد ظريف، سيشارك في الاجتماع الذي تستضيفه مدينة فيينا النمساوية لبحث مستقبل سوريا.

أعلنت مرضية أفخم، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، أن الوزير محمد جواد ظريف، سيشارك في الاجتماع الذي تستضيفه مدينة فيينا النمساوية لبحث مستقبل سوريا. 

وذكرت وكالة الأناضول أن أفخم قالت في بيان: إن ظريف أجرى مباحثات هاتفية مع نظيره الروسي، سيرجي لافروف، أمس وصباح اليوم الأربعاء، حول الشأن السوري، والوضع في المنطقة. 

وتأتي تصريحات أفخم ردًا على تصریحات صدرت عن الخارجیة الأمیرکیة دعت فيها طهران لـ”لعب دور مفید ومساعد لتسویة الأزمة السوریة ووقف دعم حلفائها” في سوريا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية: إن “مثل هذه التصریحات المكررة تخالف وتجافي الحقائق الجاریة، وتأتي في إطار الإسقاط وإلقاء المسؤولیة علی الآخرین بشأن جذور المشاکل الإقلیمیة”.

واستنكرت أفخم تصريحات الخارجية الأميركية، وقالت إن موقف بلادها من الإرهاب كان “حازمًا وواضحًا”، مضيفة أن إیران ومن أجل القیام بدورها في المنطقة “تعمل وفقًا لمسؤولیاتها والمصالح الإقلیمیة ولن تسمح لأي طرف بأن يملي عليها مسؤولياتها”على حد قولها.

ودعت أفخم الولايات المتحدة إلى “وقف دعم سیاسة صناعة الإرهاب وتجميد توجهاتها العسكرية من أجل اعتماد الحلول السياسية في سوريا”، منتقدة مواصلة واشنطن وحلفائها في المنطقة في تمويل وتزويد المجموعات الإرهابية بالسلاح والعتاد، على حد تصريحاتها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023