شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أفضل 11 حارسًا في الدوري الإنجليزي حموا شباكهم لأكثر من 100 مباراة

أفضل 11 حارسًا  في الدوري الإنجليزي حموا شباكهم لأكثر من 100 مباراة
دخل الحارس الإنجليزي "جو هارت" نادي المائة، في الحراس الأكثر حفاظًا على نظافة شباكهم خلال جميع المباريات التي خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد أن انتهت المبارة بين دربي مدينة مانشستر "مانشستر يونايتد وما

دخل الحارس الإنجليزي “جو هارت” نادي المائة، في الحراس الأكثر حفاظًا على نظافة شباكهم خلال جميع المباريات التي خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد أن انتهت مباراة “مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي” بالتعادل السلبي صفر-صفر يوم الأحد الماضي.

يجب على هارت -رغم هذا الإنجاز- العمل كثيرًا حتى يستطيع تحطيم الرقم القياسي ، فصحيح أن رصيده بات 100 مباراة من دون تلقي أي هدف، لكنه ما زال في المركز رقم 12، ويسبقه 11 حارسًا تألقوا في السنوات الماضية في حماية شباك فرقهم، ومنهم من ينافسه حتى الآن ويمكنه احتلال مراكز متقدمة.

11- شاي جيفن

يحتل الحارس الإيرلندي، صاحب الـ39 عامًا، شاي جيفن، المركز رقم 11، وهو الذي بدأ مسيرته في الملاعب الإنجليزية مع نادي بلاكبورن روفرز، ولعب لصالح الكثير من الأندية على غرار نيوكاسل يونايتد، ومانشستر سيتي، وأستون فيلا، وهو حاليًا في صفوف ستوك ستي، لكنه لم يخض أي مباراة هذا الموسم، لذلك ما زال رصيده حتى هذه اللحظة 113.

10- تيم هاورد

يعتبر تيم هاورد، أحد أعظم الحراس الأميركيين، وهو الذي قضى فترة طويلة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن ترك نادي مترو ستارز الأميركي، وانضم إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد، وبعدها التحق بنادي إيفرتون، وهو حاليًا في سن الـ36 عامًا، ولديه 128 مباراة خالية من الأهداف.

9- بيتر شمايكل

حافظ شمايكل على نظافة شباكه في 129 مناسبة، ويعتبر أسطورة في بلاده الدنمارك، لعب لثلاثة أندية إنجليزية، كان أبرزها نادي مانشستر يونايتد، ومع أستون فيلا، قبل أن يختتم مسيرته في نادي مانشستر سيتي.

8- إدوين فان در سار

يعتبر الحارس الهولندي الذي بدأ مسيرته في أياكس أمستردام ثم يوفنتوس الإيطالي، أحد أفضل الحراس الذين مروا على الدوري الإنجليزي؛ فبعد أن قضى عدة مواسم في نادي فولهام، انتقل إلى مانشستر يونايتد وبقي ست سنوات، قبل أن يعتزل عام 2011، وحافظ على شباكه خالية من الأهداف 132 مرة.

7- براد فريديل

بنفس العدد الذي حققه فان در سار، حافظ فريدل صاحب الـ44 عامًا حاليًا، والذي اعتزل مطلع الموسم الحالي، على شباكه 132 مرة، وهو الذي لعب لصالح ليفربول الإنجليزي، وبلاكبرن روفيرز، وأستون فيلا، وتوتنهام هوتسبر، وتألق مع هذه الفرق خلال هذه المسيرة الطويلة.

6- بيبي رينا

صحيح أن الحارس الإسباني لم يخض سوى تجربة واحدة في الدوري الإنجليزي بصحبة نادي ليفربول، لكنه عرف كيف يثبّت أقدامه بين الحراس الأفضل في الدوري الإنجليزي، فهو خاض 285 لقاءً في الدوري، حافظ على شباكه نظيفة في 134 مناسبة، وهو من دون شك رقم مميز لحارس نابولي الحالي.

5- نيجيل مارتن

اعتزل الحارس الإنجليزي في سنة 2006، لكنه ما زال ضمن قائمة أكثر الحراس حفاظًا على شباكهم برصيد 138 مرة، وهو الذي لعب للعديد من الأندية الإنجليزية على غرار كريستال بالاس، وبريستول روفررز، وليدز يونايتد وإيفرتون أيضًا؛ حيث اختتم مسيرته هناك.

4- ديفيد سيمان

ربما يعرف الجميع الحارس الإنجليزي سيمان من مونديال 2002 حين تلقى هدفًا خرافيًا من رونالدينيو، لكن سيمان كان من كبار حماة العرين في الأندية الإنجليزية، خاصة حينما تألق لسنوات عديدة بصحبة نادي أرسنال، كما خاض عدة تجارب “برمنجهام، ليدز يونايتد، كوينز بارك رينجرز” واختتم مسيرته في موسم 2004 صحبة مانشستر سيتي.

3- مارك شواتزر

صنع الحارس الأسترالي، البالغ من العمر 43 عامًا حاليًا، اسمًا كبيرًا في الدوري الإنجليزي؛ حيث تألق كثيرًا، وبقيت شباكه خالية من الأهداف 152 مرة، وهو الذي بدأ مسيرته في البرمييرليغ مع نادي براتفورد سيتي، مدلزبره، فولهام، تشلسي، والآن يخوض شواتزر مغامرة أخرى مع ليستر سيتي.

2- بيتر تشيك

هو من دون شك أفضل حارس تشيكي، أو حتى في الدوري الإنجليزي، يحتل المركز الثاني من حيث عدم اهتزاز الشباك برصيد 162 مرة، ويحتاج لثماني مباريات نظيفة لتحطيم الرقم القياسي، تشيك لعب لصالح نادي تشلسي طوال 11 سنة قبل أن يترك النادي ويرحل إلى الغريم التقليدي في المدينة أرسنال.

1- ديفيد جيمس

الحارس الإنجليزي صاحب الـ45 عامًا، والذي اعتزل الموسم الماضي، يعتلي عرش الحراس الأكثر حفاظًا على شباكهم برصيد 170 مرة، وهو لعب للعديد من الأندية الإنجليزية، واتفورد، ليفربول، أستون فيلان، ويستهام، مانشستر سيتي، بورنسموث، بريستول سيتي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023