شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إدانة أممية لقصف مستشفى بصعدة.. والتحالف العربي ينفي التهمة عن نفسه

إدانة أممية لقصف مستشفى بصعدة.. والتحالف العربي ينفي التهمة عن نفسه
ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الثلاثاء، بالغارة الجوية التي أصابت مستشفى في اليمن، تديره منظمة أطباء بلا حدود، وتدعمه وكالات تابعة للمنظمة الدولية

ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الثلاثاء، بالغارة الجوية التي أصابت مستشفى في اليمن، تديره منظمة أطباء بلا حدود، وتدعمه وكالات تابعة للمنظمة الدولية.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في بيان له: “يدعو الأمين العام إلى تحقيق سريع وفعال ومتوازن لضمان المحاسبة”، مضيفا أن الأمين العام للأمم الممتدة “يدعو جميع أطراف الصراع في اليمن إلى وقف كل العمليات فورًا بما في ذلك الضربات الجوية”.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود اليوم، إن قصفا جويا للتحالف الذي تقوده السعودية دمر مستشفى تديره المنظمة في شمال اليمن، وأسفر عن إصابة موظفين اثنين بجروح طفيفة.

من جانبه، نفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية أن تكون طائرات تابعة له قد قصفت المستشفى، حيث قال العميد أحمد العسيري المتحدث باسم التحالف، في رسالة إلكترونية، إن هذا لم يحدث على الإطلاق.

وأضاف أن مقاتلات التحالف كانت تقوم بمهام في محافظة صعدة، لكن عندما سئل عما إذا كان يعرف سبب الانفجار قال إنه “لا يمكن أن يقول أي شيء دون إجراء تحقيق”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023