شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع عدد قتلى زلزال أفغانستان وباكستان إلى 323 وإصابة 620

ارتفاع عدد قتلى زلزال أفغانستان وباكستان إلى 323 وإصابة 620
ارتفع عدد القتلى في أفغانستان وباكستان، جراء الزلزال الذي ضرب جبال هندوكوش الأفغانية، أمس الاثنين، إلى 323 شخصًا

ارتفع عدد القتلى في أفغانستان وباكستان، جراء الزلزال الذي ضرب جبال هندوكوش الأفغانية، أمس الاثنين، إلى 323 شخصًا.

وبحسب ما نشرته وكالة “الأناضول”، فإن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء الباكستانية، نشر -في بيان له، اليوم الثلاثاء- أن رئيس الوزراء، نواز شريف، أعلن عقب اجتماعه الوزاري اليوم، عن مصرع 228، وإصابة 620 جراء الزلزال في باكستان.

وأشار البيان إلى أن “شريف” زار المناطق المتضررة، والتقى عددًا من ضحايا الزلزال، واعدًا بتقديم الحكومة كل المساعدات للمنكوبين.

وأضافت الوكالة، أن مركز المسح الجيولوجي الأميركي أعلن، أمس الإثنين، أن زلزالًا شدته 7.5 درجة، ضرب منطقة جبال هندوكوش، الواقعة على بعد 254 كم شمال غربي العاصمة الأفغانية كابول، وعلى عمق 212.5 كم تحت سطح الأرض.

كما ارتفع ضحايا الزلزال في أفغانستان إلى 95 قتيلًا وإصابة 440 آخرين بجروح، بحسب مسؤولين محلليين.

وحذر مسؤولون من ارتفاع عدد الضحايا مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ في المناطق المتضررة، مشيرين إلى انهيار مئات المنازل في مناطق متعددة.

وقال رئيس فرق البحث والإنقاذ في منطقة “كونار” الحدودية مع باكستان، إن 42 شخصًا لقوا مصرعهم، وأصيب 70 آخرون بجروح في المدينة.

من جانبها، قالت مصادر دبلوماسية في وزارة الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء، إن وزير الخارجية، فريدون سينيرلي أوغلو، اتصل بنظيريه الأفغاني والباكستاني، معربًا لهما عن استعداد بلاده لتقديم كل المساعدات اللازمة لهم لتجاوز الأزمة بما فيها إرسال فرق الإنقاذ من تحت الأنقاض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023