شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة: 120 ألف سوري فروا من منازلهم خلال الشهر الجاري

الأمم المتحدة: 120 ألف سوري فروا من منازلهم خلال الشهر الجاري
أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن حوالي 120 ألف سوري اضطروا للنزوح من منازلهم، خلال الشهر الجاري؛ بسبب اشتداد الاشتباكات.

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن حوالي 120 ألف سوري اضطروا للنزوح من منازلهم، خلال الشهر الجاري؛ بسبب اشتداد الاشتباكات.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: إن حوالي 120 ألف سوري، في محافظات حلب وحماة وإدلب، تركوا منازلهم في الفترة من 5 إلى 22 من أكتوبر الجاري، وظل معظمهم في تلك المحافظات، في حين توجه بعضهم إلى المناطق السورية القريبة من الحدود مع تركيا، بحسب “الأناضول”.

وأضاف دوجاريك أن معظم من تركوا منازلهم في حلب توجهوا إلى القرى والبلدات التي تقع في ريف حلب.

وأفاد دوجاريك بأن السوريين النازحين بحاجة إلى خيام ولوازم البيت الأساسية، والمواد الغذائيه، والمياه والخدمات الصحية، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة بدأت في توزيع الأطعمة الجاهزة على اللاجئين، إلا أنه أكد ضرورة زيادة المساعدات.

وقدّر تقرير صدر عن المجلس النرويجي للاجئين، أمس الإثنين، عدد من نزحوا من منازلهم في سوريا، منذ بدء القصف الروسي قبل ثلاثة أسابيع بـ100 ألف شخص، مشيرًا إلى أن تلك الموجة من النازحين القادمين من حلب وحماة وحمص، تسببت في فوضى، في مخيمات اللاجئين داخل سوريا، التي تعاني من الازدحام.

وأوضح المستشار الإعلامي للمجلس النرويجي للاجئين كارل شمبري أن الكثير من هؤلاء النازحين توجهوا إلى المخيمات المزدحمة بالقرب من الحدود مع تركيا، موجهًا نداء لتقديم المساعدة لهؤلاء النازحين، خاصة مع بدء موسم هطول الأمطار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023