شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع حصيلة قتلى “زلزال أفغانستان” إلى 169 شخصا

ارتفاع حصيلة قتلى “زلزال أفغانستان” إلى 169 شخصا
ارتفعت حصيلة القتلى في أفغانستان، وباكستان، جراء الزلزال الذي ضرب جبال هندوكوش الأفغانية في وقت سابق من اليوم الإثنين، إلى 169 قتيلًا، بحسب مصادر أمنية وطبية.

ارتفعت حصيلة القتلى في أفغانستان وباكستان، جراء الزلزال الذي ضرب جبال هندوكوش الأفغانية في وقت سابق من اليوم الإثنين، إلى 169 قتيلا، بحسب مصادر أمنية وطبية.

وأفاد رئيس دائرة الأرصاد الجوية الباكستانية، شاهيد رآفي، لوكالة الأنباء التركية الرسمية “الأناضول”، أن سكان مناطق البنجاب، وخیبر بختونخوا، وغلغت-بلتستان، وكشمير شعروا بالزلزال.

من جانبه، ذكر رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف في تصريحات له، أن جميع الموارد في البلاد ستُسخر من أجل تقديم كل أنواع المساعدات لمنكوبي الزلزال.

كما ارتفع عدد ضحايا الزلزال في أفغانستان إلى 29 قتيلاً وإصابة 233 آخرين بجروح، حسب مصادر طبية أفغانية.

وكانت 12 طالبة لقيت حتفها، وأصيبت 30 آخريات بجروح، إثر تدافع الطالبات أثناء محاولتهن الخروج من المدرسة في مدينة طهار شمالي أفغانستان، خلال وقوع الزلزال، قبل أن تعلن المصادر الطبية عن ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى.

وكان مركز المسح الجيولوجي الأميركي، أعلن في وقت سابق اليوم أن زلزالا شدته 7.5 درجة ضرب منطقة جبال هندوكوش، الواقعة على بعد 254 كم شمال غربي العاصمة الأفغانية كابول، على عمق 212.5 كم تحت سطح الأرض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023