شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بصيرة”: ثلاثة أرباع المصريين لا يعرفون سنة العدوان الثلاثي على مصر

“بصيرة”: ثلاثة أرباع المصريين لا يعرفون سنة العدوان الثلاثي على مصر
أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة"، استطلاعًا للرأي لقياس مدى معرفة المصريين بتاريخ العدوان الثلاثي؛ حيث تم سؤال المستجيبين عن السنة التي حدث فيها العدوان على مصر، وكانت النتائج أن 23%

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيرة”، استطلاعًا للرأي لقياس مدى معرفة المصريين بتاريخ العدوان الثلاثي؛ حيث تم سؤال المستجيبين عن السنة التي حدث فيها العدوان على مصر، وكانت النتائج أن 23% فقط من المصريين استطاعوا ذكر السنة التي حدث فيها العدوان الثلاثي على مصر بصورة صحيحة، بينما 18% ذكروا تاريخًا خاطئًا، و58% أجابوا بأنهم لا يعرفون.

ويأتي هذا الاستطلاع ضمن سلسلة استطلاعات يقوم بها المركز لقياس مدى معرفة المصريين بتاريخهم، وإلقاء الضوء على الفجوات المعرفية لدى المصريين، والتي تتطلب تدخلات من الجهات المختلفة في الدولة لتغطيتها.

وأضاف المركز، أن نسبة من ذكروا السنة بصورة صحيحة ترتفع من 14% بين الإناث إلى 32% بين الذكور، بينما لا تختلف نسبة من ذكروا السنة بصورة خاطئة، وفي المقابل تنخفض نسبة من أجابوا بلا أعرف من 68% بين الإناث إلى 49% بين الذكور.

وأشار المركز، إلى أنه على الرغم من أن تفاصيل العدوان الثلاثي متضمنة في المقررات الدراسية، إلا أن معرفة الشباب المصري بها تبدو ضعيفة؛ حيث لم تتعد نسبة من ذكروا السنة التي حدث فيها العدوان الثلاثي على مصر بصورة صحيحة 13% مقابل 29% بين الذين بلغوا من العمر 50 سنة فأكثر.

والعدوان الثلاثي على مصر، حرب شنتها كل من بريطانيا وفرنسا وإسرائيل على مصر في عام 1956؛ إثر قيام جمال عبدالناصر بتأميم قناة السويس، وتعرف كذلك بأزمة السويس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023