شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجبير: نجري مشاورات لتطبيق “جنيف 1″ دون أي دور لـ”الأسد”

الجبير: نجري مشاورات لتطبيق “جنيف 1″ دون أي دور لـ”الأسد”
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الأحد، إن هناك مشاورات مع المجتمع الدولي حول كيفية تطبيق مبادئ "جنيف1" بخصوص إيجاد حل للأزمة السورية، وألاّ يكون لبشار الأسد دور في مستقبل البلاد.

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الأحد، إن هناك مشاورات مع المجتمع الدولي حول كيفية تطبيق مبادئ “جنيف 1” بخصوص إيجاد حل للأزمة السورية، وأن لا يكون لبشار الأسد دور في مستقبل البلاد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، بوزارة الخارجية المصرية في القاهرة، والذي جمع الجبير مع نظيره المصري سامح شكري، حول مجمل العلاقات المصرية السعودية ونظرتهما لقضايا المنطقة.

وفي رد على سؤال حول الأزمة السورية، قال الجبير: “هناك مشاورات مع المجتمع الدولي حول كيفية تطبيق مبادئ اتفاق جنيف 1، عن طريق تشكيل هيئة انتقالية للحكم تضع دستورا جديدا، وتدير المؤسسات المدنية والعسكرية، وتحضر لانتخابات جديدة، وأن لا يكون لبشار الأسد دور في المستقبل”.

وحول نتائج تلك المشاورات حول القضية السورية، أضاف وزير الخارجية السعودي: “المفاوضات الآن قائمة حول كيفية تطبيق هذه الرؤية وهذه المبادئ على أرض الواقع، وأعتقد بأن هناك تقدما في بعض الرؤى والمواقف لحل الأزمة السورية، لكن لا أستطيع أن نقول إننا وصلنا إلى اتفاق بعد.. نحتاج إلى مزيد من المشاورات والمباحثات لنصل إلى هذه النقطة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023