شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“برهامي” محذرًا: يأس الشباب المتدين يؤدي إلى الانفجار

“برهامي” محذرًا: يأس الشباب المتدين يؤدي إلى الانفجار
انتقد الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، تصريحات الشيخ محمد سعيد رسلان، الداعية السلفي، والتي دعاهم فيها لحل حزب النور والعودة للمساجد.

انتقد الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، تصريحات الشيخ محمد سعيد رسلان، الداعية السلفي، والتي دعا فيها لحل حزب النور والعودة للمساجد.

وقال “برهامي” -في تصريحات صحفية-: “بقاء حزب النور لمصلحة البلد والشباب المتدين ومحمد سعيد رسلان يتكلم عن عشرات أو مئات يسمعون خطبته ثم ينصرفون”.

وأضاف “أما المشكلة الحقيقية في ملايين الشباب المتدين عندما تطالبه بأن يفقد كل حقوقه السياسية ويتبعها حقوقه العادلة في أمنه وعمله وتجاوبه مع قضايا مجتمعه”.

وتساءل نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية: “أين يذهب الشباب المتدين؟ إلى اليأس ثم الانفجار أو التحوصل ضد المجتمع.. ينفجر بعد جيل أو جيلين”.

وحذر “برهامي” مما وصفه محاولات إقصاء حزب النور من المشهد السياسي، قائلًا: “احذروا خطرًا قادمًا بعد عقد أو عقدين أو أكثر لو تم الإصرار على الإقصاء وتقديم النموذج الرسلاني على أنه المقبول من الدولة”.

وكان الشيخ محمد سعيد رسلان، الداعية السلفي، دعا الدعوة السلفية إلى حل ذراعها السياسية، حزب النور، والعودة إلى المساجد والعمل الدعوي.

وقال “رسلان” -في كلمة له-: “على الدعوة السلفية أن تحل حزب النور، وتتبرأ مما كان، والعودة إلى شيوخها، وتطهير نفسها من الأفكار التكفيرية والإخوانية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023