شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: 174 ألف مواطن تقدموا حتى الآن لقرعة الـ5 آلاف قطعة أرض

مصادر: 174 ألف مواطن تقدموا حتى الآن لقرعة الـ5 آلاف قطعة أرض
كشفت مصادر مطلعة ببنك التعمير والإسكان أنه من المقرر أن يتم إجراء القرعة العلنية على المتقدمين لحجز 5000 قطعة أرض التي أعلنت عنها وزارة الإسكان في 10 مدن جديدة وذلك منتصف الشهر المقبل.

كشفت مصادر مطلعة ببنك التعمير والإسكان أنه من المقرر أن يتم إجراء القرعة العلنية على المتقدمين لحجز 5000 قطعة أرض التي أعلنت عنها وزارة الإسكان في 10 مدن جديدة وذلك منتصف الشهر المقبل.

وأضافت المصادر، في تصريحات صحفية، أن سبب تأخير تحديد موعد لإجراء القرعة حتى الآن هو ارتفاع أعداد المتقدمين، والذين وصلوا لـ174 ألف مواطن، بجانب إعلان الوزارة عن المرحلة الثانية لمشروع دار مصر وفتح باب التقدم.

وأشارت المصادر إلى أنه جار حاليًا تسجيل بيانات المتقدمين وإعداد قاعدة بيانات بالأسماء وفرز المتقدمين واستبعاد من لا تنطبق عليهم الشروط، وخاصة الذين حصلوا على قطع أراضٍ قبل ذلك.

وأوضحت أن عدد المتقدمين لحجز الأراضي بمدينة 6 أكتوبر وصل إلى 43 ألف مواطن، و21 ألف مواطن لمدينة بدر، و35 ألف مواطن تقدموا لحجز الأراضي بمدينة العاشر من رمضان، ووصل عدد المتقدمين لمدينة الصالحية الجديدة إلى 4 آلاف مواطن، و16 ألف مواطن لمدينة السادات، و5.500 مواطن تقدموا لحجز أراضي مدينة بني سويف الجديدة، و600 مواطن فقط لمدينة أسيوط الجديدة، و800 مواطن لمدينة طيبة الجديدة، و2.600 مواطن لمدينة قنا الجديدة، و6.500 لمدينة العبور.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن طرح 5 آلاف قطعة أرض في 10 مدن جديدة؛ وهي: “6 أكتوبر، والعاشر من رمضان وبدر، والعبور، والسادات، والصالحية الجديدة، وبني سويف الجديدة، وأسيوط الجديدة، وطيبة الجديدة، وقنا الجديدة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023