شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المبعوث الأممي لليمن: يجب على الحوثيين تطبيق القرار 2216

المبعوث الأممي لليمن: يجب على الحوثيين تطبيق القرار 2216
أكد مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أن الحوار القادم سيرتكز على تطبيق القرار رقم 2216، والذي يتضمن انسحاب الميليشيات من المدن الرئيسية وتسليم أسلحتها إلى الحكومة الشرعية.

أكد مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أن الحوار القادم سيرتكز على تطبيق القرار رقم 2216، والذي يتضمن انسحاب الميليشيات من المدن الرئيسية وتسليم أسلحتها إلى الحكومة الشرعية.

وأضاف ولد الشيخ -خلال جلسة عقدها مجلس الأمن بخصوص الأوضاع في اليمن-: “استمررت في التواصل مع الحوثيين حتى أعلنوا التزامهم بالقرار الدولي 2216″، وأوضح أنه على تواصل مع جميع أطراف الأزمة اليمنية؛ من أجل التوصل إلى الزمان والمكان لعقد جولة جديدة من الحوار لإنهاء الأزمة.

كما أكد أن الأوضاع الإنسانية في محافظة تعز متدهورة للغاية، مضيفًا: “الجماعات المتطرفة تمنع دخول المساعدات للمتضررين في تعز”، في حين أن أكثر من 20 مليون يمني بحاجة لمساعدات إنسانية عاجلة، ويعاني مئات الآلاف الأطفال من سوء التغذية.

وأضاف ولد الشيخ: “محافظة تعز التي كانت لسنوات عاصمة اليمن الثقافية في وضع أسوأ من السيئ، فقد أصبحت أرضها ساحة معارك تصل الليل بالنهار وسكانها ينازعون”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023