شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فلسطين: 53 شهيدا بينهم 11 طفلا منذ بداية أكتوبر

فلسطين: 53 شهيدا بينهم 11 طفلا منذ بداية أكتوبر
سقط 53 شهيدًا فلسطينيا منهم 11 طفلًا منذ بدء بداية الشهر الجاري خلال المواجهات بين جيش الاحتلال والفلسطينيين حسب ما أفادت به وزارة الصحة يوم الخميس 22 أكتوبر.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 53 فلسطينيا قتلوا، منهم 11 طفلًا منذ بداية الشهر الجاري، خلال المواجهات بين جيش الاحتلال والفلسطينيين.

وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس، أن 251 طفلا أصيبوا خلال المواجهات مع جيش الاحتلال في الضفة الغربية وجرى إدخالهم المستشفيات، منهم 122 أصيبوا بالرصاص الحي، و89 أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى 17 إصابة بشكل مباشر بقنابل الغاز المسيل للدموع، كما أصيب 25 طفلا نتيجة الضرب من قبل القوات الإسرائيلية والمستوطنين.

وقتل 37 شخصا في الضفة الغربية والقدس، و15 شخصا في قطاع غزة، من بينهم امرأة حامل وطفلتها ذات العامين، بينما قتل شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي الـ48.

وطالب وزير الصحة جواد عواد، المجتمع الدولي بضرورة التدخل لإنقاذ الفلسطينيين “من إرهاب الاحتلال ورصاصه”، مبينا أن 20.7% من القتلى هم أطفال.

كما أصيب نحو 1900 شخص منذ بداية الشهر الجاري خلال المواجهات مع الجيش الصهيوني في الضفة الغربية وقطاع غزة، بالرصاص الحي والمطاطي والضرب والحروق، وأصيب أكثر من 3500 آخرين بالاختناق نتيجة الغاز السام، بحسب بيان الوزارة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023