شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران: لا نعمل على إبقاء الأسد بالسلطة لكن نقدر دوره في مكافحة الإرهاب

إيران: لا نعمل على إبقاء الأسد بالسلطة لكن نقدر دوره في مكافحة الإرهاب
قال نائب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، إن إيران "لا تعمل على إبقاء الأسد في السلطة إلى الأبد"، مضيفًا "لكننا واعون جدًا لدوره في مكافحة الإرهاب وفي الوحدة الوطنية للبلد".

قال نائب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، إن إيران “لا تعمل على إبقاء الأسد في السلطة إلى الأبد”، مضيفًا “لكننا واعون جدًا لدوره في مكافحة الإرهاب وفي الوحدة الوطنية للبلد”، وذلك على حد قوله.

وأكد “عبداللهيان” -في تصريحه لـ”الجارديان” أثناء زيارته لبريطانيا كأول مسؤول يزورها منذ 10 سنوات- “الشعب السوري سيتخذ القرار النهائي وأيًا كان هذا القرار سندعمه”، متابعًا: “في أي عملية سياسية سيكون دور بشار الأسد مهمًا”.

وتباحث “عبداللهيان” مع وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، ووزير الدولة للخارجية، توبياس اليود، في أول زيارة لوفد إيراني رسمي لبريطانيا منذ إعادة فتح سفارتي البلدين في أغسطس 2015؛ إذ قال وزير الدولة البريطاني في تغريدة: “بحثنا مواقفنا بشأن سوريا وتنظيم الدولة الإسلامية”.

فيما رد المسؤول الإيراني على تصريحات وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، التي اتهم فيها إيران بأنها “دولة مستعمرة” في سوريا قائلًا: “بالنظر إلى أنها تحاول منذ سبعة أشهر احتلال اليمن بالقوة، فإن السعودية ليست في وارد الإدلاء بمثل هذه التعليقات بشأن سوريا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023