شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نور فرحات: النسبة المقررة لتعديل الدستور دعمًا للسلطة أصبحت مضمونة

نور فرحات: النسبة المقررة لتعديل الدستور دعمًا للسلطة أصبحت مضمونة
قال الفقيه الدستوري، نور فرحات، إنه بعد نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، بدا واضحًا أن النسبة المقررة لطلب تعديل الدستور وإقراره دعمًا لسلطات الرئيس أصبحت مضمونة.

قال الفقيه الدستوري، نور فرحات، إنه بعد نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بدا واضحًا أن النسبة المقررة لطلب تعديل الدستور وإقراره دعمًا لسلطات الرئيس أصبحت مضمونة.

وقال -عبر منشور له على “فيس بوك”-: “أصبح جليًا بعد المرحلة الأولى أن قائمة الأمن (في حب مصر) ستحصد الـ١٢٠ مقعدًا المخصصة للقوائم في البرلمان”.

وأضاف “وإذا أضفنا إلى ذلك اكتساحات حزب مجهول الهوية وولد عملاقًا لا لهدف إلا لدعم السيسي؛ يسمى حزب مستقبل مصر؛ لأدركنا أن النسبة المقررة لطلب تعديل الدستور وإقراره دعمًا لسلطات الرئيس أصبحت نسبة مضمونة”.

وأشار “فرحات” إلى تصريح سامح سيف اليزل، زعيم الأغلبية في البرلمان القادم، والذي قال إن تعديل الدستور من أولويات كتلته، معقبًا: “حسنًا؛ هذه هي نتيجة استخدام الآليات الديمقراطية للوصول إلى نتائج معاكسة للديمقراطية”.

واستدرك قائلًا: “لكن كل ما أرجوه إشفاقًا على مصر وخوفًا عليها أن تنهض أجهزة التنبؤ بالمستقبل وقياس الرأي العام بمسؤوليتها بوضع تقرير محايد ومخلص أمام الرئيس عن السيناريو المتوقع على المستويين الداخلي والدولي في حالة حدوث ذلك”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023