شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بصيرة: المشاركة في الانتخابات 30%.. فيس بوك ساخرا: النسب عندهم بتتكاثر

بصيرة: المشاركة في الانتخابات 30%.. فيس بوك ساخرا: النسب عندهم بتتكاثر
انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما أعلن عنه الدكتور ماجد عثمان، مدير المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة"، بأن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية بلغت 30%

انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما أعلن عنه الدكتور ماجد عثمان، مدير المركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيرة”، بأن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية بلغت 30%، ووصفوا تلك التصريحات بأنها “تضليل ولا تمت للواقع بأي صلة”.

وكان عثمان قد أعلن في تصريحات صحيفة له اليوم، أنه في استطلاع ما بعد التصويت بالمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، تبين أن نسبة التصويت بلغت 30%.

وحول أسباب ضعف المشاركة بالمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، قال عثمان إن السبب وراء ذلك يرجع لعدم وجود اهتمام سياسي، نتيجة عدم وجود معارك سياسية أو استقطاب سياسي، فضلا عن وجود وجوه جديدة تخوض الانتخابات.

من جانبه، علق الكاتب والشاعر عبد الرحمن يوسف على تلك التصريحات بقوله: “6% بقت 30%! فشلة حتى في التزوير! #محدش راح”.

 

 

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = “//connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3”; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

6 % بقت 30 % ! فشلة حتى في التزوير !#محدش_راح

Posted by Abdul rahman Yusuf on Wednesday, October 21, 2015

وأكد رواد موقع “فيس بوك” أن تلك النسب غير واقعية، إذ سخر عماد عجوة قائلا: “تحية واجبة للشيطان الذي أوحى لأنصاره من الإنس بإجراء الانتخابات البرلمانية في مصر في هذا التوقيت”.

أما معاوية القصاص فتهكم قائلا: “وبكرة 99% إن شاء الله”.

بينما قالت هيام العدوي: “النسبة بتاعتهم تتكاثر ذاتيا”، وقال عبد الله أيوب: “اتقوا الله يا منافقون إنكم تضحكون على أنفسكم”.

وأشارت حنان حافظ إلى أن كذب المسؤولين وراء العزوف عن المشاركة في الانتخابات.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه العليا للانتخابات أن نسب المشاركة بلغت 26%، بينما صرحت مصادر باللجنة في أول يوم بالعملية الانتخابية، بأن نسب المشاركة لم تتعدّ الـ1.19%، وهو ما يكشف التضارب في الأرقام المعلنة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023