شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غرف العمليات تكشف.. مخدرات وأقراص ترامادول رشاوى انتخابية

غرف العمليات تكشف.. مخدرات وأقراص ترامادول رشاوى انتخابية
رصدت غرفة عمليات الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، مخالفات شابت العملية الانتخابية في اليوم الثاني للانتخابات البرلمانية.

رصدت غرف عمليات بعض الأحزاب لمتابعة سير العملية الانتخابية، عدة مخالفات، من رشاوى مالية وعينية.

الحزب المصري الديمقراطي

رصدت غرفة عمليات الحزب عدة مخالفات منها:

– في مدرسة الحمدات الإعدادية ببندر قنا، تواجد مندوب مرشح قائمة التيار الاستقلال، رفاعي عبدالواهب، ومندوب مرشح حزب النور، محمود معتوق، أمام اللجان لتوجيه الناخبين من أجل التصويت لهم.

– في بندر أسيوط، تواجد 10 أتوبيسات تحمل ناخبين للإدلاء بأصواتهم للمرشح محمد الصحفي، أمام مدارس الخياط والنور والأمل وعبدالله النديم، وقام المرشح بتوزيع أموال ومخدرات وأقراص ترامادول أمام لجنة 5 في المعهد الأزهرى بالميدوب في محافظة أسيوط، كما أن صناديق الاقتراع كانت مفتوحة ودون غطاء، ويقوم الموظف الإداري داخل اللجنة بتوجيه الناخبين للتصويت لرمز السكة الحديد الخاص بالمرشح تادرس قلدس، والقضاة يمتنعون عن إثبات الوقعة.

– شهد مجمع مدارس العمرانية بجوار سنترال العمرانية، قيام مندوبي المرشح أحمد حبيب، بتوجيه الناخبين أمام اللجان للتصويت لصالح المرشح، ويقوم أيضًا مندوبو المرشحة أسماء حكيم بتوزيع أموال على الناخبين؛ من أجل التصويت لها مقابل 500 جنيه للصوت.

– وجود ورقة دوارة في مدرسة أحمد زويل لصالح المرشحين أحمد حبيب ووليد زكريا، وشهدت المدرسة الإعدادية المشتركة بالدويرات في سوهاج بلجان 81-82 تواجد مسيرة من الأطفال أمام اللجان لتوجيه الناخبين.

– رصدت غرفة العمليات مشادة كلامية بين أحد المواطنين، ورئيس لجنة 70 في مدرسة محمود عمر الثانوية بهضبة الأهرام؛ بسبب التصويت في الانتخابات، الأمر الذي استدعى اتصال رئيس اللجنة بمأمور قسم الهرم، وعلى الفور حضر مأمور قسم الهرم، وحاول تهدئة الأمور ومصالحة أحد الناخبين ورئيس اللجنة، وبالفعل استجاب الطرفان لتدخل مأمور القسم.

– شهدت محافظة قنا في قرية الخوالد بمركز أبو تشت، قيام المرشح نور مسلم، “مستقل” رمز الحصان، بتوزيع رشاوى انتخابية بمبلغ 200 جنيه، وشهدت محافظة أسيوط بمدرسة الخياط ومدرسة عبدالله نديم قيام المرشح مصطفى أبو بكر، بتوزيع أموال على الناخبين، وكانت أسعار توزيع الأموال على الناخبين من 100 جنيه إلى 1000.

التحالف الشعبي الاشتراكي

رصد الضعف الشديد في الإقبال، وتزايد عمليات شراء أصوات بشكل علني وتزايد الدعاية الانتخابية في عموم الدوائر كظواهر عامة في مختف المناطق، وبرز ذلك في “دائرة مينا البصل واللبان بالإسكندرية”، كما قام نجل مرشح سابق عن الدائرة بتوزيع رشاوى انتخابية واستخدام البلطجية في الحشد للتصويت.

عمليات المؤتمر

قال اللواء طيار، أمين راضي، أمين عام حزب المؤتمر، إن غرفة عمليات الحزب رصدت رشاوى انتخابية بدائرة جهينة بمحافظة سوهاج، عبر شكوى من 6 مرشحين ضد المرشح خالد صالح أبو ذهادة، واتهامه بتوزيع رشاوى انتخابية، وكذلك ضد المرشح محمد علام عبدالحليم علام، نائب الحزب الوطني السابق.

وأضاف، في محافظة المنيا، تلاحظ وجود محمد فاروق وطارق حجازى وعمرو شعبان وصدام زين ومحمد شعبان، مندوبي أحد المرشحين عن حزب النور، وتوجيههم الناخبين أمام اللجان 119 و120 و121، وتم تحرير محضر بالواقعة، كما تلاحظ بدائرة مركز وبندرالمنيا عمل دعاية انتخابية بمكبرات الصوت أمام لجنة 22 مدرسة نزلة عبير الإعدادية ولجنة 21 بنفس المدرسة.

وفي محافظة مرسي مطروح باللجنة رقم 111 بمدينة السلوم، تلاحظ وجود سيدة من حزب النور تدعي نصره بحيري مرتدية النقاب، وتنتحل صفة المواطنات وتدلي بأصواتهن.

وفي محافظة أسوان، تلاحظ وجود مندوب لأحد مرشحي حزب النور بالدائرة الأولى بمدينة أسوان، يعرض رشاوى على الناخبين أمام لجنة مدرسة عبدالمجيد حسين؛ للتصويت لصالح مرشح حزب النور.

وفي محافظة الجيزة بدائرة الجيزة بلجنة مدرسة جزيرة الدهب شارع ربيع الجيزي ولجنة مدرسه أحمد شوقي في منطقة المساكن، تلاحظ وجود عدد من أرباب السوابق يعملون لصالح أحد المرشحين، وفي دائره بولاق الدكرور، تم رصد توجيه الناخبين من قبل بعض أنصار المرشحين أمام لجان مدارس الإمام البوصيري بزنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023