شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأسماء.. 10 أقباط في جولة الإعادة لأول مرة في تاريخ البرلمان بالمنيا

بالأسماء.. 10 أقباط في جولة الإعادة لأول مرة في تاريخ البرلمان بالمنيا
أظهرت قراءة النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية بدوائر المنيا التسع، أن عشرة مرشحين أقباط دخلوا جولة الإعادة للمرة الأولي في تاريخ البرلمان بالمحافظة

أظهرت قراءة النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية بدوائر المنيا التسع، أن عشرة مرشحين أقباط دخلوا جولة الإعادة للمرة الأولي في تاريخ البرلمان بالمحافظة.

ويتصدر المنافسة على مقعد واحد بدائرة بندر ملوي، مرشحان قبطيان، أولهما شريف نادي، مرشح المصريين الأحرار الحاصل على 9967 صوتًا، والثاني هو رامي رفيق بطرس بـ4500 صوت، بحسب “أصوات مصرية”.

وفي دائرة أبو قرقاص، يتصدرجولة الإعادة المرشح القبطي فيكتور حنا، الحاصل على 14214 صوتًا، وكذلك المرشح إميل حبيب 12709 صوتًا، وفي دائرة بندر المنيا دخل مرشح المصريين الأحرار جون بشري الكفوري الإعادة بعد أن حصد 17600 صوت.

وفي دائرة مركز المنيا، يخوض جولة الإعادة المرشح أرمنيوس صموئيل، الصحفي ببوابة دار التحرير، بعد أن حصل على 21763 صوتًا، فيما يتصدر إيهاب رمزي جولة الإعادة بعد حصوله على 36235 صوتًا في دائرة بني مزار ومطاي بالمنيا.

وفى دائرة مركز ملوي يخوض المرشح هيلاسلاسي نائب الشورى السابق جولة الإعادة بعد أن حصل على 16783 صوتًا، ويخوض مرشح حزب المؤتمر وسيم جاد الله، جولة الإعادة في دائرة مغاغة والعدوة بحصوله على 16768 صوتًا.

أما في دائرة سمالوط، فحصد مرشح حزب المصريين الأحرار، راجي فؤاد، 28848 صوتًا، فيما خلت دائرة واحدة فقط من المرشحين الأقباط وهي دائرة دير مواس بأقصى جنوب المحافظة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023