شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيئة التنمية الصناعية تدعو أصحاب المصانع لاستخراج سجلات وتحديثها

هيئة التنمية الصناعية تدعو أصحاب المصانع لاستخراج سجلات وتحديثها
وبحسب بيان صادر عن الهيئة، اليوم الثلاثاء، أوضح "إسماعيل" أن ذلك يأتي تنفيذًا لقرار وزير الصناعة والتجارة بتشكيل لجنة برئاسة الهيئة لحصر المنشآت الصناعية وتدقيق بيانات السجل الصناعي.

دعا رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، المهندس إسماعيل جابر، المستثمرين ورجال الصناعة وأصحاب المشروعات الصناعة غير المسجلين إلى استخراج السجل الصناعي الخاص بمنشآتهم، وخاصة بعد تسهيل إجراءات الحصول على السجل والتى لا تستلزم سوى 3 مستندات أساسية سارية هي السجل التجاري للمنشأة وسجل التامينات، فضلًا عن العضوية في اتحاد الصناعات المصرية، مناشدًا أصحاب المصانع المسجلة لدى الهيئة بتجديد وتحديث بيانات السجلات الصناعية الخاصة بهم.

وأوضح “إسماعيل”، وبحسب بيان صادر عن الهيئة، اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي تنفيذًا لقرار وزير الصناعة والتجارة بتشكيل لجنة برئاسة الهيئة لحصر المنشآت الصناعية وتدقيق بيانات السجل الصناعي.

وأكد على أن هناك مزايا كبيرة يتمتع بها المستثمر عند الحصول على السجل الصناعي، منها الاستفادة من المزايا الجمركية على استيراد احتياجات المشروع من المواد الخام وعلى قطع غيار الآلات والمعدات اللازمة للإنتاج، والمزايا الضريبية والجمركية على تصدير المنتجات.

وشدد رئيس الهيئة على أن الاشتراك في المناقصات والمزايدات الحكومية وغير الحكومية يستلزم الحصول على سجل صناعي، مبينًا أن استخراج السجل يسهل على صاحبه التعامل مع البنوك لفتح الاعتمادات المالية والقروض لصالح المشروع والحصول على دعم الصادرات وغيرها من الخدمات من المصالح الحكومية المختلفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023