شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المصريين الأحرار لـ”رصد”: فشل الأحزاب في التواصل سبب عزوف الناخبين

المصريين الأحرار لـ”رصد”: فشل الأحزاب في التواصل سبب عزوف الناخبين
هاجم شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، ما قال إنها مراكز تريد أن تعرقل العملية الانتخابية والتي تتحدث عن ضعف نسبة المشاركة لنحو مليون

هاجم شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، ما قال إنها مراكز تريد أن تعرقل العملية الانتخابية والتي تتحدث عن ضعف نسبة المشاركة لنحو مليون ناخب ووجود خروقات بالعملية الانتخابية، مشددًا على أنهم بدؤوا دراسة وتحليل أسباب قلة وضعف مشاركة المصريين في الانتخابات البرلمانية من خلال مركز الدراسات التابع للحزب؛ وذلك لتحديد المشكلات التي أدت لعزوف الناخبين، بنسب كبيرة، نافيًا أن تكون نسبة التصويت 3،6٪.

وأضاف وجيه -في تصريح خاص لـ”رصد”- أن العملية الانتخابية سارت بشكل منضبط ونسبة الحضور لم تكن كما نطمح إليه، مشيرًا إلى أن الحزب دخل إلى الانتخابات على قائمة “في حب مصر”، وذلك بـ8 مقاعد، 5 منهم بالمرحلة الأولى، مؤكدًا في الوقت ذاته أن كل المخالفات التي تم رصدها لا تؤثر على العملية الانتخابية، لافتًا إلى أن سبب ضعف إقبال المصريين على الانتخابات البرلمانية فشل السياسيين والأحزاب في تقديم أنفسهم للناخب المصري.

وذكر وجيه أن الحزب سيعلن في مؤتمر بتمام السادسة مساءً عن عدد من الأمور تتعلق بالعملية الانتخابية، إضافةً إلى نتائج المرشحين لديه بالمرحلة الأولى بانتظار نتيجة اللجنة العليا للانتخابات.

وعن تراجع حزب النور قال وجيه إن نتائج حزب النور السيئة كانت متوقعة بعد فقدانه عددًا من مؤيديه خلال السنوات السابقة، وأدى إلى عزوف عدد كبير من مؤيديه إلى تيارات دينية أكثر تطرفًا.

كان المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام “تكامل مصر” أوضح أن حجم المشاركة في الجولة الأولى لانتخابات البرلمان المصري، وحتى إغلاق اللجان الانتخابية بنهاية اليوم الثاني للانتخابات، مساء أمس، بلغت نسبة 3.6% من عدد المقيدين في الجداول، بإجمالي 988 ألف ناخب تقريبًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023