شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تؤكد جاهزيتها لنقل “اليورانيوم” من إيران أوائل 2016

روسيا تؤكد جاهزيتها لنقل “اليورانيوم” من إيران أوائل 2016
أعلن رئيس الوفد الروسي خلال اجتماع اللجنة المشتركة المؤلفة من ممثلي إيران والسداسية فلاديمير فورونوف عن استعداد روسيا لبدء نقل اليورانيوم المخصب من إيران في أوائل العام المقبل

أعلن رئيس الوفد الروسي خلال اجتماع اللجنة المشتركة المؤلفة من ممثلي إيران والسداسية فلاديمير فورونوف، عن استعداد روسيا لبدء نقل اليورانيوم المخصب من إيران في أوائل العام المقبل.

وقال فورونوف الإثنين إن “الوثائق الأساسية جاهزة، كما إزاء (منشأة) فوردو، كذلك اليورانيوم، وسيبدأ تنفيذ هذه النشاطات في نهاية يناير، بداية فبراير العام القادم، إذا لم تظهر أي مفاجآت”، مضيفا أنه “في ما يخص الوثائق فأعتقد أنها مسألة أسابيع قريبة”.

هذا واجتمعت اللجنة المشتركة المؤلفة من ممثلي إيران والسداسية يوم الإثنين في فيينا للبدء في تنفیذ الاتفاق النووي الإيراني، بمشاركة مساعدي وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي ومجید تخت روانجي.

وأكدت كل من فيدريكا موغیریني مسؤولة السیاسة الخارجیة بالاتحاد الأوروبي، ووزیر الخارجیة الإیراني محمد جواد ظریف، في بیان مشترك: “لقد تبنی الاتحاد الأوروبي الیوم إطارا تشریعیا لرفع کل العقوبات الاقتصادیة والمالیة المرتبطة ببرنامج إیران النووي”.

وانتهت یوم الأحد 18 أكتوبر مهلة التسعین یوما التي أعقبت تبني مجلس الأمن قرارًا یوافق فیه علی الاتفاق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023