شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام النظام يعترف بضعف الإقبال..وعيسى: السيسي فقد مصداقيته

بالفيديو.. إعلام النظام يعترف بضعف الإقبال..وعيسى: السيسي فقد مصداقيته
اعترف إعلام النظام المصري بضعف الإقبال على الانتخابات البرلمانية في مرحلتها الأولى، وشهدت برامج "التوك شو"، اليوم وأمس، محاولات لحث المواطنين على النزول للانتخابات، فيما هاجم آخرون الشباب

اعترف إعلام النظام المصري بضعف الإقبال على الانتخابات البرلمانية في مرحلتها الأولى، وشهدت برامج “التوك شو”، اليوم وأمس، محاولات لحث المواطنين على النزول للانتخابات، فيما هاجم آخرون الشباب لرفضهم المشاركة في العملية الانتخابية.

أحمد موسى: السيسي غير سعيد

وقال الإعلامي أحمد موسى: إن عبدالفتاح السيسي غير سعيد بنسب المشاركة بالانتخابات، وكان يتمنى أكثر من ذلك بكثير، مستدركًا: هذا تحليلي الشخصي.

وأضاف موسى -في برنامجه “على مسؤوليتي”، الذي عرض على فضائية “صدى البلد”، مساء أمس الأحد- أطالب الحكومة بالتحرك لإيجاد حل لعزوف الشعب عن المشاركة.. على رئيس الحكومة والوزراء أن يخرجوا من مكاتبهم، وإلا من الأفضل أن يعودوا لمنازلهم ويأتي الرئيس بمجلس وزراء مختلف تمامًا.

مصطفى بكري لـ”نساء مصر”: انزلوا البلد بتضيع

طالب الكاتب الصحفي مصطفى بكري، المرشح على قائمة “في حب مصر”، بقطاع الصعيد، الناخبين المصريين بالنزول في ثانى أيام الاقتراع، بعد تراجع أعداد المصوتين في اليوم الأول للانتخابات.

وقال بكري -في مداخله له على فضائية “سي بي سي”-: “أطالب المرأة المصرية التي أثبتت وجودها في الاستحقاقات السابقة، وأناشد أيضًا النخوة المصرية االنزول للحفاظ على مصر.. البلد بتضيع”.

 

لميس الحديدي

أكّدت الإعلامية لميس الحديدي أن نسب مشاركة السيدات في اليوم الأول من الانتخابات البرلمانية كانت أربعة أضعاف الرجال، وأن كبار السن شكلوا النسبة الأكبر بين الناخبين، إضافة إلى أن الإقبال في القرى كان أكبر من المدن.

وأرّجعت لميس الحديدي -خلال برنامجها “هنا العاصمة”، الذي يعرض على فضائية “سي بي سي”- السبب وراء ضعف المشاركة في اليوم الأول للانتخابات إلى “الإحباط الذي أصاب فئة من الشعب، والثقة التي تملكت البعض الآخر”.

وأوضحت أنّ “ضعف الإقبال على الانتخابات في اليوم الأول بمثابة رسالة مهمة للنظام الحاكم، فهي تعد حالة من حالات عدم الاكتراث والعزوف عن المشاركة في الحياة السياسية، كما كان الحال قبل ثورة 25 يناير، فضلاً عن حالة الإحباط الكبيرة التي أصابت قطاعًا عريضًا من الشعب بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية”.

 تامر أمين

وقال الإعلامي تامر أمين: إن مقاطعة التصويت على الانتخابات البرلمانية في يومها الأول عقاب من الشباب للحكومة والنظام في مصر. 

وأضاف أمين -خلال تغطية مباشرة للانتخابات على قناة “روتانا مصرية”-: “ده نوع من العقاب، المواطن بيعاقب الحياة السياسية في مصر، وللأحزاب وواضعي الدستور والقانون ده عقاب شعبي ونستاهله”.

يوسف الحسيني

وقال الإعلامي يوسف الحسيني: “إن الإقبال على التصويت في أول أيام الانتخابات كان ضعيفًا جدًا”، مؤكدًا أن اللجان كانت خاوية على عروشها.

وأضاف الحسيني -خلال برنامجه “السادة المحترمون” على فضائية “أون تي في”-: من يدعي أن اليوم شهد كثافة على اللجان فهو كاذب، ويجب أن نواجه أنفسنا بالحقيقة وعدم تصدير للناس ادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

وأشار إلى أنه لا يجب أن نبرر ضعف الإقبال بحجج تافهة كوجود الموظفين في أعمالهم؛ لأنه لو كان ذلك صحيحًا، فلماذا لم يخرجوا للتصويت بالمساء.

إبراهيم عيسى

وقال الإعلامي إبراهيم عيسى: إن عبدالفتاح السيسي خرج ليلقي كلمته للناس ويدعوهم للاحتشاد والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، ولكن الشعب لم يستجب، ومعنى ذلك أنه فقد مصداقيته.

وأضاف “عيسى” -خلال برنامجه الذي يعرض على فضائية “القاهرة والناس”، مساء أمس الأحد-: “دعوتم الناس للنزول والتصويت للدستور، وبعد أن فرحوا ورقصوا للدستور تقولون إنكم تريدون تغييره، ولذلك فقد النظام مصداقيته لدى الشعب، وهذا هو سبب عدم نزولهم للانتخابات البرلمانية”.

وأشار “عيسى” إلى أن مؤسسات الدولة وقفت وراء حملات تعديل الدستور فلم يقتنع الشعب بالنزول للانتخابات.

عمرو أديب

واعتبر الإعلامي عمرو أديب اعتبار اليوم الاثنين إجازة من أجل دفع الناس للإقبال على لجان التصويت لن يأتي بأي زيادة في نسبة التصويت.

وأضاف أديب خلال تغطيته للانتخابات، على قناة “أوربت”: “لو اديت المصريين بكرة إجازة محدش رايح، هيقعدوا في البيت، وهيعملوا المحشي والمسقعة”. 

وعلق أديب على اللجان الخاوية ساخرة: “حاجة زي الفل، الهدوء الجميل، والسلام الاجتماعي الظريف”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023