شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلوفينيا تنشر قوات إضافية على الحدود لمواجهة المهاجرين

سلوفينيا تنشر قوات إضافية على الحدود لمواجهة المهاجرين
نشرت سلوفينيا قوات شرطة إضافية على حدودها للتعامل مع التدفق المتوقع للمهاجرين على حدودها مع أوروبا الغربية، وبدأ حرس الحدود تسجيل الواصلين من المهاجرين الذين تم تغيير وجهتهم في أعقاب قرار المجر إغلاق حدودها مع كرواتيا

نشرت سلوفينيا قوات شرطة إضافية على حدودها للتعامل مع التدفق المتوقع للمهاجرين على حدودها مع أوروبا الغربية، وبدأ حرس الحدود تسجيل الواصلين من المهاجرين الذين تم تغيير وجهتهم في أعقاب قرار المجر إغلاق حدودها مع كرواتيا، بدءا من منتصف الليل.

وتأتي الإجراءات في إطار إعلان المجر إعادة ضبط حدودها مع سلوفينيا بشكل مؤقت، حيث قالت الخارجية المجرية إنها اتخذت هذا الإجراء بسبب إخفاق قادة دول الاتحاد الأوروبي في الاتفاق على تشكيل قوة مشتركة لحماية حدود الاتحاد.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن ما يقرب من 600 ألف شخص وصلوا إلى دول الاتحاد الأوروبي عن طريق البحر هذا العام، بينما لقي ما يقرب من 3 آلاف شخص مصرعهم خلال رحلة الهجرة عبر البحر المتوسط أغلبهم من السوريين.

وفي الشهر الماضي عبر نحو ثلاثة آلاف مهاجر سلوفينيا التي أعلنت أنها قادرة على استيعاب مرور ما يصل إلى ثمانية آلاف مهاجر يوميا.

وقالت المجر إنها أغلقت الحدود مع كرواتيا بعد فشل زعماء الاتحاد الأوروبي في الاتفاق على خطتها لإرسال قوة لمنع المهاجرين من الوصول إلى اليونان، ويأتي ذلك بعدما أغلقت المجر حدودوها مع صربيا منذ ما يقرب من شهر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023