شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاريكاتير: أردوغان يفترس الاتحاد الأوروبي

كاريكاتير: أردوغان يفترس الاتحاد الأوروبي
ساحه الكاريكاتير العالمى واسعه الارجاء لا ينتهى منها الفن الساخر معبرا عن كل الازمات بخفه ومرح بما يجول فى ضمير واصوات العالم الحر . نوليكم بجوله فى هذا العالم الممتع عالم الكاريكاتير الساخر .

تمتلئ ساحة الكاريكاتير العالمي بالفن الساخر المعبر عن كل الأزمات وبما يجول في ضمير وأصوات العالم الحر، وفي هذا التقرير نأخذكم في جولة بين أبرز ما رسمته صحف ومواقع العالم اليوم.

جاء كاريكاتير الجارديان البريطانية اليوم، متحدثا عن مشاكل الاتحاد الأوروبي الذي يمر بفترة غير مستقرة بشكل متزايد، خاصة مع استفتاء عضوية بريطانيا ومشاكل اللاجئين والمفاوضات الحساسة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وما زالت “نيويورك تايمز” تهاجم التدخل العسكري الروسي في سوريا، إذ صورت الرئيس السوري مرحبا بالطيران الروسي بعبارة كتبت بعظام القتلى من شعبه.

كما نشرت نفس الصحيفة رسما يصور إيران وروسيا وهما تحركان الرئيس السوري، دلالة على الدعم الذي يتلقاه الأسد من كلتا الدولتين، سواء بالأسلحة أو بالمال.

وعبرت أيضا نفس الجريدة عن نفس الموضوع برسم يقول إن الصواريخ الروسية لن تستطيع أن تقضي على الشعب السوري لكنها تزيده صمودا.

وقامت “نيويورك تايمز” بنشر هذا الرسم عن دور الأمم المتحدة السلبي تجاه الوضع المتأزم في فلسطين.

وفي الشأن الأميركي الداخلي نشرت الجريدة هذا الكاريكاتير عن الانتخابات الرئاسية الأميركية وتصدر كلينتون للساحة حاليا.

وعلقت أيضا الجريدة على إحدى مشاكل الإدارات الأميركية، حيث نشرت هذا الرسم عن المشكلة الأفغانية مشيرة إلى أنها المشكلة التي مررها الرئيس الأميركي السابق جورج بوش، للرئيس الحالي باراك أوباما الذي لم يجد لها حلا فقرر تركها لمن سيأتي خلفه.

وفي سياق آخر، نشر موقع “كاجل” هذا الكاريكاتير عن مشكلة مراسلات هيلاري كلينتون وتستر إدارة الرئيس  أوباما عليها.

ونشر الموقع أيضا هذا الرسم الذي جاء تعبيرا على تكالب جميع القوى على الشعب السوري سواء كان النظام السوري أو إيران أو روسيا أو تنظيم “الدولة” أو حتى أميركا.

وأخيرا نشر موقع “كاجل” أيضا هذا الرسم المعبر عن التدخل الايراني في العراق واليمن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023