شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أعضاء الوطني المنحل يتصدرون المشهد الانتخابي في سمالوط بالمنيا

أعضاء الوطني المنحل يتصدرون المشهد الانتخابي في سمالوط بالمنيا
يتنافس أكثر من 30 مرشحًا على ثلاثة مقاعد من نصيب دائرة مركز سمالوط بالمنيا، أبرزهم أعضاء الوطني المنحل.

يتنافس أكثر من 30 مرشحًا على ثلاثة مقاعد من نصيب دائرة مركز سمالوط بالمنيا، أبرزهم أعضاء الوطني المنحل.

من أبرز الوجوه المرشحة علاء الدين فيصل مهني مكادي، وشهرته علاء مكادي “مستقل”، وهو النائب السابق عن الحزب الوطني عام 2005، وذلك بعد حسم صراع مع عائلة المشير عبد الحكيم عامر بسمالوط، والتي سيطرت لفترة طويلة على مقاعد البرلمان، بينما قرر آل مكادي العودة إلى قبة البرلمان بعد غياب 30 عامًا، منذ رحيل نائبهم السابق يوسف مكادي عام 1976، فكان الرهان على ابن أخيه، رجل الأعمال “علاء”.

تعتبر عائله مكادي من أشهر العائلات المسيطرة بمدينة سمالوط ويحكمها التعصبات القبلية والتحالفات مع العائلات الأخرى مقابل أصوات أفراد عائلتهم.

هناك أيضًا أحمد الجعلي وهو عقيد شرطة سابق قدم استقالته للترشح في الانتخابات البرلمانية القادمة، وهو من عائلة الجعلي، إحدى العائلات المعروفة بسمالوط.

كذلك هناك علي الكيال رجل الأعمال، وهو أحد مرشحي المجمع الانتخابي في الحزب الوطني، في انتخابات (2000، 2005، 2010)، ومستقلاً عام 2011، ولكنه لم يوفق في أي منها.

وتعتبر عائلة الكيال ذات وزن بمدينة سمالوط نتيجة ما تقدمه مؤسسة الكيال للتنمية من خدمات اجتماعية للمواطنين.

يأتي بعد ذلك وحيد عامر نجل شقيق المشير عبد الحكيم عامر والنائب السابق عن الدائرة والصحفي باهي الروبي، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، ومنتصر السعد وهشام عبد الرسول نجم المنتخب الوطني السابق.

وتضم قائمة المرشحين أيضًا أحمد تامر وأشرف جعفر وعمر الشيمي وخالد أمين ومصطفى الحسيني وخلف عبده وهيثم رضوان وحنان الحلبي ومهنى وسويفي والعميد طلعت منصور النائب السابق عن الدائرة ونجاح عمار عمران وسيد عبد الجابر والعميد سعد عبد العاطي وبدر سدراك أحد المرشحين الأقباط، وبهجت عبد الوكيل والدكتور يحيى شاكر ومجدي ملك؛ الذي يخوض الانتخابات عن قائمة في حب مصر وشعبان الشاعر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023