شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحزب الحاكم في الهند: على المسلمين التوقف عن أكل لحم البقر

الحزب الحاكم في الهند: على المسلمين التوقف عن أكل لحم البقر
قال قائد بارز في حزب "بهاراتيا جاناتا" الحاكم، إن المسلمين الذين يعيشون في الهند يجب عليهم التوقف عن استهلاك لحوم البقر.

قال قائد بارز في حزب “بهاراتيا جاناتا” الحاكم، إن المسلمين الذين يعيشون في الهند يجب عليهم التوقف عن استهلاك لحوم البقر.

وذكرموقع BBC، أن مانوهار لال خطار، رئيس الحكومة المحلية في ولاية هاريانا، قال إن البقر يعتبر “ركنًا من أركان العقيدة الهندوسية” في الهند.

وقال “خطار” لصحيفة “إكسبرس” الهندية: “بإمكان المسلمين أن يعيشوا في هذا البلد، لكن عليهم التوقف عن أكل لحوم البقر، البقر ركن من أركان العقيدة الهندوسية”.

وانتقد حزب المؤتمر المعارض، الملاحظات التي أدلى بها خطار، قائلًا إن خطار “لا حق له في الاستمرار في منصبه رئيسًا لحكومة الولاية”.

وتحظر معظم الولايات في الهند ذبح البقر الذي يعتبره الهندوس حيوانًا مقدسًا، علمًا بأن السكان الهندوس يشكلون معظم سكان الهند.

وكان قرار حظر تناول لحوم البقر قد أثار غضبًا واستياءً؛ حيث رأى البعض أن الحكومة ليس لها حق التدخل فيما يأكلونه ، وتعرض قرار حظر لحوم البقر للانتقاد أيضًا؛ لأن لحوم البقر أرخص ثمنًا من لحوم الدجاج والسمك وهي سلعة رئيسية بالنسبة إلى المسلمين الفقراء والمجموعات القبلية وطبقة الداليت وهي أدنى الطبقات الاجتماعية الهندوسية.

وأضاف رئيس الحكومة المحلية قائلًا: “حرية شخص ما تنتهي عندما تؤذي حرية شخص آخر، استهلاك لحم البقر يؤذي مشاعر مجموعة أخرى، حتى دستوريًا لا يمكن القيام بذلك، الدستور ينص على أنك لا يمكن لك القيام بما يسيئ إلى مشاعري”.

وأضاف قائلًا: “يمكن أن يبقوا مسلمين حتى عندما يتوقفوا عن أكل لحم البقر، أليس كذلك؟ ليس هناك نص يلزم المسلمين بأكل لحم البقر، كما ليس هناك نص يلزم المسيحيين بأكل لحم البقر”.

وقُتل مسلم هندي، الشهر الماضي، يبلغ من العمر 50 عامًا، من طرف حشد هندوسي في ولاية أوتار براديش، على أساس أن أسرته تخزن لحم البقر في منزله ثم تستهلكه، كما أصيب ابنه البالغ من العمر 22 عامًا بجروح خطيرة خلال الهجوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023