شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة حقوقية: 35% من الجزائريين فقراء

منظمة حقوقية: 35% من الجزائريين فقراء
كشفت "الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان" عن إحصاء 14 مليون فقير في الجزائر؛ ما يمثل نسبة 35% من سكان البلاد البالغ 40 مليون نسمة.

كشفت “الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان” عن إحصاء 14 مليون فقير في الجزائر؛ ما يمثل نسبة 35% من سكان البلاد البالغ 40 مليون نسمة.

وقالت الرابطة، في بيان لها، اليوم الجمعة، نشرته العديد من وكالات الأنباء: إنّ “35 بالمائة من الجزائريين يعيشون تحت خط الفقر”، وجاءت الدراسة بمناسبة يو 17 أكتوبر وهو اليوم العالمي للقضاء على الفقر.

وعزت هذا الارتفاع إلى الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد، لافتةً إلى أن الدراسة شملت عينة من 4500 عائلة جزائرية، أكدت أن دخلها اليومي أقل من 1,25 دولار الذي يمثل خط الفقر، حسب منظمة الأمم المتحدة.

وقالت رابطة حقوق الإنسان إن هناك “تناقضًا وتضاربًا بين الوزارات والمنظمة شبه الحكومية حول عدد الفقراء في الجزائر، فبينما حددت وزارة التضامن عدد العائلات المعوزة بمليون و700 ألف عائلة، أشارت وزارة الشؤون الدينية إلى أن عدد العائلات المحتاجة يقدر بنحو 660 ألف عائلة فقيرة، في وقت أحصت هيئة الهلال الأحمر الجزائري نحو 15 ألف عائلة فقيرة ضمن خطتها المستمرة لإعداد خارطة الفقر في الجزائر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023