شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 خدمات لتسهيل التصويت على الناخبين بالخارج

7 خدمات لتسهيل التصويت على الناخبين بالخارج
أنهت فرق الدعم الفني الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اختبارات التشغيل النهائية لمنظومة القارئ الآلي لتسجيل حضور الناخبين

أنهت فرق الدعم الفني الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اختبارات التشغيل النهائية لمنظومة القارئ الآلي لتسجيل حضور الناخبين، وأصبحت جاهزة تمامًا لبدء الانتخابات البرلمانية بالخارج، وتم التعاون مع جميع السفارات والقنصليات المخطط السفر لها وبعثات وزارة الخارجية.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إن الشق التكنولوجي المستخدم في الانتخابات يتم تحت إشراف كامل من اللجنة العليا للانتخابات، وبالتعاون والتكامل مع وزارة التخطيط والإصلاح الإداري ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العاملة في هذا المجال”.

وتقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتقديم الدعم الفني للجنة العليا للانتخابات في الانتخابات البرلمانية 2015 من خلال توفير عده خدمات للتسهيل على المنتخبين، وذلك من خلال:

1- توفير 2000 جهاز قارئ آلي لبطاقات الرقم القومي.

2- إعداد وتجهيز مركز معلومات مركزي بمقر اللجنة العليا للانتخابات بأجهزة الخوادم والتطبيقات وأنظمة الشبكات والتأمين.

3- تجهيز قاعة مراقبة وتحكم ومركز اتصالات لتلقي الشكاوى والتواصل مع اللجان.

4- توفر الوزارة الكوادر البشرية والفنية لتقديم الدعم داخل لجان الاقتراع خارج مصر في مجموعة كبيرة من القنصليات والسفارات.

5- من خلال تواجد الدعم الفني في الخارج وإدخال تقنيات البث المباشر الحي لما يتم داخل لجان التصويت بالخارج تستطيع اللجنة العليا للانتخابات مراقبة سلامة ودقة إجراءات التصويت بالخارج والتدخل الفوري عند الضرورة.

6- تزويد حوالي 1500 لجنة في الانتخابات البرلمانية 2015 للمصريين المقيمين بالداخل بالدعم الفني في لجان التصويت بالداخل، والذي يتم من خلال العاملين بالهيئة القومية للبريد.

7- توفير البيانات الدقيقة واللحظية لما يتم داخل اللجان، ومن خلال تلك البيانات تستخرج اللجنة العليا للانتخابات تقارير ومؤشرات العملية الانتخابية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023