شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 ديسمبر..الفصل في طعن صحفيي “رصد” على حكم المؤبد “بغرفة عمليات رابعة”

3 ديسمبر..الفصل في طعن صحفيي “رصد” على حكم المؤبد “بغرفة عمليات رابعة”

حجزت دائرة الخميس بمحكمة النقض، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، الحكم في الطعون المقدمة من هيئة الدفاع عن صحفيي “رصد” وآخرين من معارضي حكم العسكر، في القضية الشهيرة بـ”غرفة عمليات رابعة”، لإسقاط أحكام الإعدام والمؤبد الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات، لجلسة 3 ديسمبر 2015.

وانعقدت المحاكمة بدار القضاء العالي في وسط القاهرة، وتختص محكمة النقض، وهي أعلى درجات التقاضي، بمراجعة الأحكام الصادرة من محاكم الجنايات والجنح -أول درجة-، وتتخذ قرارها إما بتأييد الأحكام أو إلغائها ومن ثم إعادة محاكمة المتهمين. وأحكام النقض نهائية باتة واجبة النفاذ.

وكان 38 متهمًا طعنوا على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات بتهم عدة تتعلق بإعداد غرفة عمليات لتوجيه أنشطة تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصام أنصار الرئيس محمد مرسي بميدان رابعة، وذلك بحسب ما ورد بأمر الإحالة الصادر من النيابة العامة.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، أصدرت في 11 إبريل الماضي، حكمًا حضوريًا بمعاقبة 12 متهمًا في القضية بالإعدام، من بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، وبالسجن المؤبد لـ26 آخرين، بينهم صحفيو “رصد”، فيما أصدرت المحكمة حكمًا غيابيًا بمعاقبة متهمين اثنين بالإعدام و11 بالسجن المؤبد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023