شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع أعداد حالات التسمم لطلاب المدارس بالمحافظات

ارتفاع أعداد حالات التسمم لطلاب المدارس بالمحافظات
تشهد مدارس محافظات مصر، اهمالاً من قبل المسئولين، وإذ تعرض مئات من تلاميذ المدارس الابتدائية والاعدادية لحالات مختلفة من التسمم الغذائي من أنواع غذائية مختلفة، فمنهم من أصيب للتسمم جراء تناول الزبادي، او الترمس، وغيرهم.

تعاني مدارس المحافظات المصرية، إهمالاً من قبل المسئولين، إذ تعرض مئات من تلاميذ المدارس الابتدائية والاعدادية لحالات مختلفة من التسمم الغذائي من أنواع غذائية مختلفة، فمنهم من أصيب للتسمم جراء تناول الزبادي، او الترمس، وغيرهم.

وشهدت محافظات بني سويف، وسوهاج، والبحيرة، والغربية عددًا من حالات التسمم الجماعي لتلاميذ المدارس الابتدائية، نرصدها لكم في هذا التقرير.

محافظة بني سويف

تعرض أكثر من 20 تلميذا بالمعهد الديني الازهري بقرية “أطواب” التابعة لمركز الواسطى، للإصابة بالتسمم الغذائي إثر تناولهم وجبة كشري فاسدة من أحد الباعة.

وتم نقل التلاميذ الى مستشفى الواسطى المركزي، في حالة اعياء شديدة وقيء واسهال، ليتم تحويل 2 بينهم الى معهد السموم بالقاهرة لخورة حاليتهم، وخروج اثنين آخرين، فيما تم احتجاز الـ 16 الآخرين لإجراء الإسعافات وتلقي العلاج.

محافظة الغربية

كما أصيب 21 تلميذا بالفترة المسائية بمدرسة صناديد للتعليم الأساسي، بحالات تسمم جماعي، جراء تناول زبادي يشتبه في فساده قبل دخولهم المدرسة من أحد الاكشاك المجاورة للمدرسة، بحسب مدير إدارة غرب طنطا التعليمية.

وتم نقل التلاميذ الى مستشفيات الجامعة والمنشاوي بالمحافظة، لإجراء اللازم وتلقي العلاج؛ فيما تجمهر أهاليهم في محاولة منهم لاقتحام المدرسة وتحطيمها من شدة غضبهم.

محافظة سوهاج

كما شهدت محافظة سوهاج حالات تسمم غذائي لـ 14 تلميذ من مدرسة الجديدة الابتدائية بساحل طما، وذلك إثر تناولهم وجبة كشري فاسدة من أحد البالعة الجائلون امام المدرسة. وتم نقل التلاميذ لمستشفى طما المركزي، لإجراءات الإسعافات الأولية، وتلقي العلاج.

وفي تصريحات صحفية، قالت وكيلة مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، إن حالة التلاميذ مستقرة، ولا توجد خطورة، مضيفةً أنه تم إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

محافظة البحيرة

كما تعرض نحو 120 تلميذاً من تلاميذ مدرسة العدل الابتدائية بمدينة النوبارية، والتابعة لإدارة أبو المطامير التعليمية بالمحافظة، بحالات تسمم جماعية جراء تناول “الترمس” من “كانتين” المدرسة، وتم نقلهم لمستسقى النوبارية المركزي، لتلقي العلاج.

وصرح مدير المستشفى بأنه بعد الكشف، تبين أن التسمم جاء بسبب تناول ترمس تم غمسه في مياه غير صالحة للاستخدام الآدمي.

فيما سادت حالة من الغضب بين أولياء أمور الطلاب؛ بسبب تأخر سيارات الإسعاف في الحضور إلى المدرسة؛ مما أدى إلى تدهور الحالة الصحية للكثير من التلاميذ.

وفي تصريحات خاصة لـ “رصد”، بين أولياء الأمور في مستشفى النوبارية المركزي، قال أحد أولياء الأمور إن “السبب الرئيسي في تسمم أولادنا هو مدير المدرسة اللي سمح بالمهزلة دي”، مضيفاً: “إزاي يسمح بتواجد كانتين داخل المدرسة بدون ان يتم فحص الطعام اللي الطلاب بيشتروه”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023