شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بان كي مون يُجدد دعوته لمفاوضات تستهدف حل الدولتين

بان كي مون يُجدد دعوته لمفاوضات تستهدف حل الدولتين
جدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، دعوته لـ"إيجاد أفق سياسي ومفاوضات تستهدف تحقيق مبدأ إقامة الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، تعيشان جنبًا إلى جنب، في سلام وأمن"

جدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، دعوته لـ”إيجاد أفق سياسي ومفاوضات تستهدف تحقيق مبدأ إقامة الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، تعيشان جنبًا إلى جنب، في سلام وأمن”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث الرسمي باسم المنظمة الأممية، إستيفان دوجريك، بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، اليوم الأربعاء، أكد خلاله “إدانة الأمين العام المتكررة لفقدان أرواح المدنيين في العنف الدائر حاليًا في القدس”.

ورفض دوجريك الرد على أسئلة الصحفيين بشأن موقف القانون الدولي من المستوطنين اليهود في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومشروعية اعتبارهم من السكان المدنيين، وليسوا قوة احتلال، واكتفى بقوله “إننا قمنا مرارًا من قبل بإصدار بيانات تدين مقتل أي من المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ الأول من أكتوبر الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الصهيونية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023