شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فرونتكس”: 710 آلاف مهاجر دخلوا الاتحاد الأوروبي خلال 9 أشهر فقط

“فرونتكس”: 710 آلاف مهاجر دخلوا الاتحاد الأوروبي خلال 9 أشهر فقط
كشفت الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود "فرونتكس"، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 710 آلاف مهاجر دخلوا الاتحاد الأوروبي بين 1 يناير و30 سبتمبر هذه السنة، مقابل 282 ألفًا خلال السنة الماضية بأكملها.

كشفت الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود “فرونتكس”، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 710 آلاف مهاجر دخلوا الاتحاد الأوروبي بين 1 يناير و30 سبتمبر 2015، مقابل 282 ألفًا خلال السنة الماضية.

وقالت فرونتكس -في بيان لها، نشرته “عربي 21”-: إن “العدد الإجمالي للمهاجرين الذين عبروا الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي في الأشهر التسعة الأولى من السنة تجاوز الـ710 آلاف، وكانت الجزر اليونانية في بحر إيجة الأكثر تضررًا بفعل ضغط هجرة كثيف”.

وأضاف البيان أن “الجزر اليونانية، وخصوصًا ليسبوس، لا تزال عرضة لضغط هجرة كثيف مع 350 ألف وافد رصدوا بين يناير وسبتمبر”، موضحًا أن اللاجئين السوريين يشكلون المجموعة الأبرز.

وتراجع عدد الوافدين بشكل طفيف في سبتمبر مقارنة مع أغسطس، ليصل إلى 170 ألفًا مقابل 190 ألفًا قبل شهر، كما أوضحت الوكالة.

أرقام” فرونتكس” تختلف عن أرقام مفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين التي قدرت عدد المهاجرين الذين دخلوا من مطلع السنة إلى الاتحاد الأوروبي عبر المتوسط بنحو 600 ألف بينهم 450 ألفًا عبر اليونان، وأضافت المفوضية أن عدد المهاجرين الذين قتلوا أو فقدوا يصل إلى 3095، وبالنسبة للمنظمة الدولية للهجرة، فإن هذه الحصيلة بلغت “3103 أشخاص على الأقل”.

وقالت وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في أغسطس الماضي: إن أزمة اللاجئين في الجزر اليونانية الثلاث بالقرب من تركيا أصبحت “فوضى عارمة”، وإن خدمات السكن والماء والصرف الصحي التي خصصت للكثير من طالبي اللجوء غير كافية.

وحضت اليونان الاتحاد الأوروبي على تقديم المساعدة بعدما واجهت تدفقا كبيرًا في أعداد اللاجئين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023