شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بي بي سي: تصرفات ميلشيا الأكراد في بعض قرى العراق ترقى لجرائم حرب

بي بي سي: تصرفات ميلشيا الأكراد في بعض قرى العراق ترقى لجرائم حرب

نشرت موقع هيئة الإذاعة البريطانية أن ما تقوم به قوات الحماية الشعبية الكردية من تهجير و إزالة للمنازل في القرى التي استولت عليها من تنظيم الدولة يعتبر جرائم حرب .

 وقالت ” بي بي سي ” إن  تقرير لمنظمة العفو الدولية اتهم قوات الحماية الكردية بهدم قرى  بأكملها بعد أن استولى عليها من قبل تنظيم الدولة بسبب ما تعتقد انه تعاطف للسكان مع التنظيم ، و هو ما ينفيه الحزب الحليف للولايات المتحدة في الحرب ضد تنظيم الدولة  إلا أنه أقر ببعض الحوادث المنفردة .

و ذكرت ” بي بي سي ”  أن ضربات قوات التحالف ، و إسقاط الأسلحة والذخائر جواً قد ساعدت ميليشيا الأكراد في طرد تنظيم الدولة من مناطق واسعة في الشمال السوري هذا العام ، و يأتي تقرير المنظمة الدولية في الوقت الذي تقول الولايات المتحدة فيه أنها أسقطت 45 طن من الذخيرة على المتمردين شمال غرب العراق 

و أشارت إلى أنه في يوم الثلاثاء قالت منظمة العفو الدولية إن أحد باحثيها كشف عن ارتكاب قوات الحماية الكردية – الجناح العسكري لحزب الإتحاد الديمقراطي –  انتهاكات مقلقة  في المدن والقرى التي تسيطر عليها إدارة الحكم الذاتي الكردية في محافظات الحسكة والرقة.

و نقلت المنظمة الدولية في تقريرها عن أحد الشهود قرية الحسينية في محافظة الحسكة القول ” لقد طردونا من منازلنا ثم أحرقوها ، بعد ذلك أحضرو الجرافات وهدموا المنزل تلو الآخر إلى أن دمروا القرية بأكملها “.

و أضافت ” العفو الدولية ” أن صور الأقمار الصناعية توضح حجم الدمار الذي لحق بالمدينة مشيرة أنه من بين 225 منزل رؤيتهم تبقى فقط 14 منهم .

و أضاف ” بي بي سي ” نقلاً عن المنظمة أنه في أحد المناطق الأخرى أخبر الأكراد الأهالي أنهم سوف يخبرون قوات التحالف بأنهم إرهابيون ، في حال عدم مغادرتهم لمنازلهم ،و سيقوم طيران التحالف بدوره بقصفهم .

و ختمت بالإشارة إلى أن قوات الحماية الكردية هي جزء من تحالف جديد من المجموعات العربية الكردية يطلق عليه القوة الديمقراطية لسوريا التي أعلن عنها يوم الإثنين



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023