شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بتعاون شركة “ون بلس” مع “فوكسكون”.. الهند تبدأ تصنيع الهواتف الذكية

بتعاون شركة “ون بلس” مع “فوكسكون”.. الهند تبدأ تصنيع الهواتف الذكية
أعلنت شركة "ون بلس"، اليوم، عن تعاونها مع شركة "فوكسكون" المتخصصة في صناعة الإلكترونيات

أعلنت شركة “ون بلس”، اليوم، عن تعاونها مع شركة “فوكسكون” المتخصصة في صناعة الإلكترونيات والتي تعد أكبر مصنع للمكونات الإلكترونية في العالم؛ بهدف تصنيع الهواتف في الهند، مما سيساعد في خفض أسعار أجهزة الشركة هناك.

وجاء الإعلان على لسان الرئيس التنفيذي لشركة ون بلس، بيت لاو، وذلك خلال وجوده في مدينة بنجالور في الهند، وأشار إلى أن ون بلس ستبدأ في صناعة الهواتف الذكية في الهند محليًا في شراكة مع فوكسكون.

ويتم دعم هذه الخطوة عن طريق مشروع Make in India، وهو برنامج بدأته الحكومة المركزية الهندية لتحفيز الصناعات التحويلية في البلاد، وتسعى من خلاله الحكومة الهندية أيضًا لجلب الشركات إلى الهند لكي تقوم بتصنيع أجهزتها داخل البلد وذلك لزيادة الاستثمار في الدولة وكذلك لتخفيض أسعار الأجهزة.

تبدأ شركة “ون بلس” بتجميع الأجهزة للسوق الهندية في منشأة فوكسكون، في ولاية أندرا براديش، بحلول نهاية هذا العام، وتقوم شركة فوكسكون بتصنيع أجهزة شركة آبل في الصين، كما أنها وقعت أيضًا عقدًا لبناء منتجات شركتي “آسوس” و”شاومي”.

ويقدم المشروع لاحقًا إمكانية شراء هواتف ون بلس بشكل سهل ضمن الهند، وأشارت الشركة إلى أن الطلب لديها يفوق العرض وهي تحاول أن تحافظ على مستوى المبيعات تحت السيطرة من خلال نظام الدعوات في الوقت الحالي.

وسيساعد تصنيع الأجهزة محليًا الشركة على تجنب بعض الرسوم الجمركية على الواردات، وصرح المدير العام لشركة ون بلس في الهند فيكاس أجاروال، أنه “من المرجح أن يتم ترجمة هذه الوفورات في المستقبل القريب إلى انخفاض بالأسعار للعملاء ضمن الهند، فضلًا عن توفر الأجهزة بشكل أسرع بعد إطلاقها مباشرةً”.

وكانت شركة ون بلس قد باعت 250.000 جهاز من هاتفها الأول OnePlus One في الهند وذلك خلال 10 أشهر من بدء الشركة ممارسة عملها التجاري في البلاد.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، بيت لاو، إلى أنه وخلال العرض المفتوح لساعة واحدة لشراء الهاتف الجديد في الهند دون دعوات، تم شراء 15.000 هاتف OnePlus 2 فيما يقارب 12 دقيقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023