شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أغرب 5 تصريحات لخبراء عسكريين في مصر

بالفيديو.. أغرب 5 تصريحات لخبراء عسكريين في مصر
التصريحات الغريبة للخبراء العسكريين المصريين لا تتوقف مع ضباط الجيش المصري القدامى، والذين تستضيفهم القنوات الفضائية، بأنهم خبراء عسكريون

التصريحات الغريبة للخبراء العسكريين المصريين لا تتوقف مع ضباط الجيش المصري القدامى الذين تستضيفهم القنوات الفضائية، بأنهم خبراء عسكريون، وأحدثها تصريح اللواء حسام سويلم عن اتحاد رباعية الحوار التونسي، الذي وصفه بـ”الست التي خدمت بلدها”.

ونستعرض لكم أغرب التصريحات التي أدلى بها العسكريون في الإعلام:

طائرات أجنبية تلقي غازا ساما على مصر

كان هذا هو تصريح اللواء حمدي بخيت الذي قال خلال لقائه في برنامج “نظرة” على قناة “صدى البلد”، المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين: “لدي معلومات ومقاطع فيديو حول طائرات أجنبية تلقي غازاً ساماً على مصر”.

وأضاف بخيت خلال الحلقة التي أذيعت الجمعة 14 نوفمبر 2014: “أريد أن أنبه المسؤولين أن مصر مستهدفة من كل الجهات، وهناك طائرات تترك وراءها أثراً من الدخان اسمه غاز الكمتريل، وده مدمر للبيئة وللجو وللتربة وللإنسان”.

وقاطعه المذيع حمدي رزق بالقول: “لدينا سلاح جوي يمنع مرور نملة”، فرد عليه بخيت “أنا بقول أهو نحن نحتاج لمراجعة المجال الجوي المصري من تلك الطائرات”.

“هنيّمك” من المغرب يا “حماس”

توعد اللواء محمود خلف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية والخبير العسكري والاستراتيجي، قيادات حركة المقاومة الإسلامية حماس في تصريحات نقلها عنه موقع إلكتروني بالقول: “والله لننيمكم من المغرب ونجرجركم في المحاكم”، تعليقا على مجزرة كرم القواديس التي اتهم فيها محمود خلف حركة حماس بالوقوف ورائها.

إزاي البنت تدخل الجيش وهي عندها الحيض

أحرج اللواء عبد المنعم سعيد، رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة السابق، قياديات في حركة مجندة مصرية، بعدما طالبت بالسماح للسيدات بالتجنيد قائلا: “طب الست لو حملت ولا جات لها الدورة هتشتغل في الجيش إزاي؟!”.

وقال سعيد ببرنامج “البيت بيتك” على قناة “ten”: “لو البنت حملت تدخل المعركة إزاي؟ طب لو جات لها ولادة تفضل في الخدمة إزاي؟ كل بنت هتتجوز ولو مش هتتجوز ما هي عندها الدورة وعندها وقت معين لازم تقعد فيه ومحتاجة حاجة معينة، فأنا باقول نبعدها عن الجزئية دي”.

حسن البنا سيردم قناة السويس

الخبير العسكري اللواء عبد المنعم سعيد، قائد الجيش الثاني الميداني الأسبق، ومحافظ شمال سيناء الأسبق، قال خلال ندوة نظمها حزب شباب بيحب مصر -تحت التأسيس- إن حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، اقترح ردم قناة السويس، وكان ذلك وفقا لسعيد في مقر الإخوان المسلمين عندما سأل البنا أنصاره ما سبب وجود الإنجليز في مصر؟ حماية قناة السويس، فاقترح البنا ردم قناة السويس.  

أما اللواء سامح سيف اليزل والذي يعد أهم وأبرز الخبراء العسكريين والاستراتيجيين الذين يستدعيهم الإعلام المصري في عديد من المناسبات، فله عديد من التصريحات الغريبة، منها على سبيل المثال اتهامه جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء مذبحة ماسبيرو التي راح ضحيتها نحو 26 ناشطا قبطيا في أكتوبر 2011 إثر مصادمات عنيفة بينهم وبين قوات الجيش.

اليزل قال خلال حواره مع الإعلامي جمال عنايت في برنامج “أيام فارقة”، على قناة “التحرير”: “إن قائد السيارة المصفحة التي دهست شهداء ماسبيرو، عضو في جماعة الإخوان، وكان يرتدي “تي شيرت أحمر، وشبشب، وبنطلون جينز”، وهو ما يعد دليلا من وجهة نظره على صحة حديثه.

رباعية الحوار الوطني في تونس “ست خدمت بلدها”

ومؤخرا، وصف اللواء حسام سويلم، الذي تقدمه وسائل الإعلام كخبير استراتيجي، اتحاد الرباعية للحوار الوطني في تونس بـ”ست خدمت بلدها”، وكان ذلك حين سألته المذيعة رولا خرسا، عن رأيه في حصول قادة الاتحاد على جائزة نوبل للسلام.

وقال سويلم، في مداخلة هاتفية خلال برنامج “وماذا بعد” مساء السبت الماضي على قناة “LTC”: “أنا ماعرفش في الموضوع ده، إنتي عارفة تخصصي، بس إذا كانت الست دي قدمت خدمات إنسانية لبلدها”، فقاطعته رولا قائلة: “دي مش ست دي 4 اتحادات أسهمت في ثورة الياسمين في تونس”.

فقاطعها سويلم وتحدث عن ثورة تونس: “لا لا، هتقوليلي ثورة الياسمين والثورة الملونة واللوتس عندنا في مصر.. كل دول تبع أميركا واتربوا في فريدوم هاوس علشان يكونوا عيون أميركا علينا ويثيروا الاضطرابات علينا”.

وفي تعليقه على تقدم عمليات بناء سد النهضة الإثيوبي، قال: “سد النهضة هيقع لوحده بعد فترة، هينهار بفعل تقل البناء بتاعه وتقل المية، والمية اللي هتنزل هتغرّق إثيوبيا والسودان وتيجي لمصر، وهنفتح مفيض توشكى وتنطلق للوادي الجديد، والكلام ده باقوله على مسؤوليتي.. تم بناء 47% منه ومش هايكمل إن شاء الله”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023