شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. فشل السيسي يرفع الدين الخارجي لمصر ويخفض الاحتياطي النقدي

بالفيديو.. فشل السيسي يرفع الدين الخارجي لمصر ويخفض الاحتياطي النقدي
كشفت قناة "الجزيرة"، في تقرير لها، كيفية تعامل حكومة الانقلاب مع أزمة انخفاض الاحتياطي النقدي الأجنبي بالبنك المركزي المصري، بقيمة مليار و700 مليون عن الشهر السابق.

كشفت قناة “الجزيرة”، في تقرير لها، كيفية تعامل حكومة السيسي مع أزمة انخفاض الاحتياطي النقدي الأجنبي بالبنك المركزي المصري، بقيمة مليار و700 مليون عن الشهر السابق.

ونقل التقرير تصريحات رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، التي جاءت بعد أقل من شهر من توليه رئاسة الحكومة وقال فيها: “إن مصر تسعى لجمع 4 مليارات دولار، عن طريق طرح أراضٍ للمصريين للخارج واقتراض مليار ونصف المليار من البنك الدولي والإفريقي”.

وحلل الخبير الاقتصادي، ممدوح الولي، في مقال له، أن هذا الاقتراض يأتي بسبب الاستنزاف المستمر لأرصدة الاحتياطي الأجنبي، ونقص العملات اللازمة لاستيراد السلع الغذائية والوقود.

واعتبر “الولي” أن الاقتراض يزيد من أعباء الدين المصري الخارجي الذي سبب أزمة كبيرة دفعت البنك المركزي لمنع عرض النشرة الشهرية الخاصة بالديون الخارجية.

كما نقل التقرير، تقريرًا نشر على مجلة “إيكونوميست” البريطانية، قالت فيه “إن الحكومة تصر على صرف مبالغ على مشاريع وصفتها بأنها ضخمة وذات نتائج مشكوك فيها مثل قناة السويس”، مضيفة أن “السيسي” مهتم بشراء الأسلحة باهظة الثمن وغير المفيدة كحاملة الطائرات الفرنسية “مستيرال”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023