شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تطلق سراح 20 مسجونا سودانيا

مصر تطلق سراح 20 مسجونا سودانيا
صرح عبد المحمود عبد الحليم، السفير السوداني لدى القاهرة، بأن "السلطات المصرية أطلقت سراح 20 عامل تعدين سودانيا، كانوا محتجزين بالسجون المصرية"

صرح عبد المحمود عبد الحليم، السفير السوداني لدى القاهرة، بأن “السلطات المصرية أطلقت سراح 20 عامل تعدين سودانيا، كانوا محتجزين بالسجون المصرية”، جاء ذلك بعد ساعات من إيقاف السلطات السودانية محاكمة صيادين مصريين جرى توقيفهم داخل المياه الإقليمية بالبحر الأحمر. 

وأضاف السفير السوداني في تصريحات صحفية مساء أمس الأحد، أن السفارة تسلمت مجموعة المعدنين المتبقية وعددها 20 شخصًا، تم إسقاط العقوبة المتبقية عليهم عبر قرار جمهوري أصدره عبد الفتاح السيسي. 

وأوضح السفير أن سفارة بلاده “اتخذت وبتوجيهات رئاسية ومتابعة من وزير الخارجية السوداني كل الترتيبات الخاصة بتأمين وصول وعودة مجموعة المعدنين إلى البلاد فجر الإثنين عبر مطار الخرطوم”. 

ويشار إلى أن وزير العدل السوداني عوض الحسن النور، كان قد أصدر قرارًا أول أمس السبت، بوقف الدعوى الجنائية في مواجهة مجموعة من المتهمين المصريين الذين تم ضبطهم داخل المياه الإقليمية السودانية. 

وقالت الوكالة السودانية، إن “عوض الحسن النور وزير العدل أصدر قرارًا بوقف الدعوى الجنائية في مواجهة عدد من المتهمين مصريي الجنسية، تم ضبطهم داخل المياه الإقليمية السودانية في 14 أغسطس الماضي، كانوا على متن 3 قوارب بحرية دون تصريح بدخول البلاد وضبطت بحوزتهم أجهزة GPS، ودفاتر إرشادية تحوي أسماء مناطق عسكرية سودانية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023