شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

12 غارة جوية ضد تجمعات الحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء

12 غارة جوية ضد تجمعات الحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء
نفذ التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية اليوم الأحد 12 غارة جوية استهدفت تجمعات الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء ، وسط تقدم قوات التحالف المسنودة باللجان الشعبية باتجاه مدينة المخا.

نفذ التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية اليوم الأحد 12 غارة جوية استهدفت تجمعات الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، وسط تقدم قوات التحالف المسنودة باللجان الشعبية باتجاه مدينة المخا.

وذكر موقع روسيا اليوم نقلا عن مصادر محلية أن الغارات استهدفت أهداف الحوثيين في جبل النهدين ودار الرئاسة جنوبي صنعاء وأدت إلى اهتزاز المباني في الأحياء المجاورة جراء شدة القصف الذي تبعه اشتعال مكثف للنيران في تلك المواقع، هذا ولم يعرف حتى الآن حجم خسائر هذا القصف.

وتزامن القصف أيضًا مع إطلاق الحوثيين مضادات طيران في محاولة لعرقلة حركة الطائرات أو إسقاطها.

وقالت مصادر لروسيا اليوم  إن قوات التحالف، سيطرت على مواقع هامة في مديرية المخا، تمهيدًا للتقدم إلى مدينة وميناء “المخا” مركز المديرية لاستكمال تحريرها من سيطرة الحوثيين.

وأشارت المصادر إلى أن تقدم قوات التحالف صوب مدينة “المخا” تم تحت غطاء جوي مكثف، بعد شن المقاتلات أمس السبت عشرات الغارات على مواقع وتجمعات الحوثيين على طول الشريط الساحلي الممتد بين مديريتي المخا وذباب.

ونقلت وسائل إعلام يمنية عن مصادر محلية أن اللجان الشعبية مسنودة بقوات التحالف العربي حققت تقدمًا كبيرًا في زحفها صوب مديرية المخا الواقعة على البحر الأحمر وذلك بعد إحكام سيطرتها على مديريتي ذباب وباب المندب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023