شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النقض” تؤجل طعن “البحر الأعظم” لجلسة 8 نوفمبر

“النقض” تؤجل طعن “البحر الأعظم” لجلسة 8 نوفمبر
أجلت محكمة النقض، برئاسة المستشار فرغلي زناتي، اليوم الأحد، نظر طعون معارضي العسكر المتهمين في أحداث "البحر الأعظم"، لجلسة 8 نوفمبر المقبل.

أجلت محكمة النقض، برئاسة المستشار فرغلي زناتي، اليوم الأحد، نظر طعون معارضي العسكر المتهمين في أحداث “البحر الأعظم”، لجلسة 8 نوفمبر المقبل.

وقررت المحكمة، السماح لهيئة الدفاع بالاطلاع على المذكرة الاسترشادية برأي نيابة النقض في القضية.

وأكد المحامي عبدالمنعم عبدالمقصود، خلال الجلسة، أن هيئة الدفاع تقدمت بطلب لنيابة النقض ولسكرتير المحكمة أكثر من مرة للحصول على المذكرة، لبناء دفوعهم على ما جاء فيها، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك، مطالبًا المحكمة بتأجيل القضية.

وأبدى رئيس المحكمة، المستشار فرغلي زناتي، لدفاع الإخوان، عدم اعتداده بمذكرة نيابة النقض وما جاء فيها، وأعطى للدفاع حرية التمسك بالطلب من عدمه.

يذكر أن محكمة النقض كانت تنظر الطعن المقدم من مرشد جماعة الإخوان، و8 آخرين، من بينهم وزير التموين السابق باسم عودة، والقيادي بالإخوان محمد البلتاجي، وصفوت حجازي لإلغاء الحكم الصادر من محكمة الجنايات بمعاقبتهم بالسجن المؤبد 25 عامًا، لاتهامهم بالتحريض على أحداث العنف التي وقعت في منطقة البحر الأعظم بالجيزة عقب الانقلاب على الرئيس محمد مرسي.

تضم قائمة المتهمين المحكوم عليهم بالسجن المؤبد في القضية حضوريًا كلًا من (محمد بديع، محمد البلتاجي، عصام العريان، صفوت حجازي، الحسيني عنتر محروس، جمال فتحي يوسف، أحمد ضاحي محمد، باسم عوده، أبو الدهب حسن محمد).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023