شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استطلاع : شعب الأردن لا يحب إيران ولا روسيا ولا “الدولة الاسلامية”

استطلاع : شعب الأردن لا يحب إيران ولا روسيا ولا “الدولة الاسلامية”
ألقى استطلاعاً جديداً للرأي العام في الأردن، الذي يستضيف في آن واحد مليون لاجئ سوري وبرنامجاً أمريكياً داعماً للمعارضة السورية، الضوء على وجهات نظر محلية قاسية حول هذا الصراع وصراعات إقليمية أخرى مشتعلة في الجوار.

ألقى استطلاعاً جديداً للرأي العام في الأردن، الذي يستضيف في آن واحد مليون لاجئ سوري وبرنامجاً أمريكياً داعماً للمعارضة السورية،  الضوء على وجهات نظر محلية قاسية حول هذا الصراع وصراعات إقليمية أخرى مشتعلة في الجوار.

وقد كانت العينة ممثلة تمثيلاً كاملاً لإجمالي السكان: 98 في المائة مسلمون، و61 في المائة حائزون أقل من الشهادة الثانوية، و55 في المائة تتراوح أعمارهم ما بين 18 و34. بالتالي فإن هامش الخطأ الإحصائي هو حوالي 3.5 في المائة تقريباً.

وأشار الاستطلاع إلى أنه يُنظر إلى كل من الأسد وروسيا و”حزب الله”، إلى جانب تنظيم “الدولة الإسلامية”، نظرة سلبية جداً، و لا يرى الأردنيون أي “أخيار” في سوريا اليوم: فالنظام السوري، وأنصاره الخارجيون، وعدوه الرئيسي الداخلي كلها أطراف تلقى تصنيفات سيئة جداً.

وقد أُجري استطلاع الرأي هذا من أواخر  أغسطس وحتى أوائل سبتمبر من قبل شركة مسح تجارية عربية رائدة.

 وهو يستند على مقابلات شخصية مع عينة عشوائية من المواطنين تقوم على توزيع جغرافي عشوائي وتشمل 1000 أردني من االرادين علي الأسئلة . 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023