شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جنايات الإسماعيلية” تؤجل محاكمة بديع و309 آخرين لـ17 أكتوبر

“جنايات الإسماعيلية” تؤجل محاكمة بديع و309 آخرين لـ17 أكتوبر
أجلت محكمة الإسماعيلية العسكرية، اليوم السبت، النظر في القضية التي يحاكم فيها 310 من قيادات وأعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان المسلمين، بينهم سيدات، والمعروفة باسم "مجمع محاكم الإسماعيلية"؛ وذلك لجلسة 17

أجلت محكمة الإسماعيلية العسكرية، اليوم السبت، النظر في القضية التي يحاكم فيها 310 من قيادات وأعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان المسلمين، بينهم سيدات، والمعروفة باسم “مجمع محاكم الإسماعيلية”؛ وذلك لجلسة 17 أكتوبر لاستكمال الاستماع إلى الشهود.

ويحاكم في القضية رقم 345 لسنة 2014 جنايات عسكرية، محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومحمد البلتاجي والشيخ صفوت حجازي، و307 آخرين من قيادات وأعضاء ومؤيدي الجماعة؛ بتهمة القتل واقتحام منشأة عامة والتحريض على العنف والشغب ومقاومة رجال الشرطة والجيش والتخريب وتكدير الأمن والسلم العام.

وترجع أحداث القضية إلى 14 أغسطس من عام 2013، تزامنًا مع أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، عندما اقتحم العشرات مبنى مجمع محاكم الإسماعيلية وأضرموا النار في مبنى المحكمة الابتدائية ومبنى النيابات بالمجمع.

وشهد محيط مجمع المحاكم وقتها اعتداءات من قوات الأمن علي أنصار الدكتور محمد مرسي، أسفرت عن سقوط نحو 10 قتلى وإصابة عشرات آخرين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023