شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. فلسطين.. 15 شهيدًا وألف مصاب حصيلة المواجهات مع الاحتلال

بالفيديو.. فلسطين.. 15 شهيدًا وألف مصاب حصيلة المواجهات مع الاحتلال
قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، إن "عدد الشهداء والمصابين الفلسطينيين، جراء مواجهاتهم مع قوات الاحتلال الإسرائيلية بلغ 15 شهيدًا، و1000 مصاب منذ بداية شهر أكتوبر وحتى الآن".

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، إن “عدد الشهداء والمصابين الفلسطينيين، جراء مواجهاتهم مع قوات الاحتلال الإسرائيلية بلغ 15 شهيدًا، و1000 مصاب، منذ بداية شهر أكتوبر وحتى الآن”.

وأضاف “القدرة” -أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج “غرفة الأخبار”، المذاع على قناة “سي بي سي إكسترا” اليوم السبت- أن “معظم المصابين من الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 إلى 25 عامًا”، موضحًا أن الإصابات تركزت في مناطق الرأس والرقبة والصدر، مما يدل على تعمد قوات الاحتلال إصابتهم بشكل مباشر.

وأكد أن قوات الاحتلال استخدمت أسلحة حية لقصف المدنيين مباشرة في المنطقة الشرقية من قطاع غزة، مضيفًا أن القوات تستخدم أسلحة محرمة دوليًا مما يؤدي إلى تفاقهم إصاباتهم.

وناشد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، القادرين في العالم العربي والمجتمع الدولي بالتبرع لصالح المستشفيات الموجودة بالمحافظات الجنوبية؛ لأنها تعاني من نقص حاد في المستلزمات الطبية والأدوية.

وتشهد المناطق الفلسطينية “الضفة الغربية وقطاع غزة” ومدينة القدس، مواجهات واسعة، على خلفية اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى والاعتداء عليه، يستخدم فيها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي والقنابل المسيلة للدموع.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023