شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زين الدين زيدان: أفضل صناعة الأهداف عن تسجيلها

زين الدين زيدان: أفضل صناعة الأهداف عن تسجيلها
قال لاعب كرة القدم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان ، أنه منذ صغره كان يفضل تمرير الكرة لزملائه عن تسجيل الأهداف ، وهي الصفة التي قال عنها إنها من الصعب إيجادها في لاعبين الوقت الحالي.

قال لاعب كرة القدم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان: إنه منذ صغره كان يفضل تمرير الكرة لزملائه عن تسجيل الأهداف، وهي الصفة التي قال عنها إنها من الصعب إيجادها في لاعبين الوقت الحالي.

وأضاف زيدان “43 عامًا” في مقابلة نشرت اليوم السبت في الملحق الأسبوعي لصحيفة “ليكيب” الفرنسية -وترجمها موقع كورة-: “في الملعب بالنسبة لي كان الأهم هو صناعة هدف عن تسجيل هدف، حاليًا هناك القليل من اللاعبين الذين سيقولون هذا؛ الأمر كان هكذا بالنسبة لي، حقًا كنت أحب إرضاء زملائي”.

وتحدث زيدان الذي يتولى حاليًا منصب المدير الفني لريال مدريد “الرديف” عن ابنه إنزو “20 عامًا” والذي يلعب بريال مدريد الرديف باسم الشهرة إنزو فرنانديز، قائلاً: إنه “يلعب كثيرًا الآن لأنه يستحق هذا..أريد أن يكون ابني لاعبًا مثل باقي اللاعبين في الفريق .. في المنزل أعامله ابنًا، ولكن في النادي أعامله كأي لاعب آخر، وهو أيضًا ما يرغب فيه هو، ربما أكون قاسيًا معه، وذلك لأنني أعرف أن بإمكانه تقديم أداء أفضل”.

وإنزو هو أكبر أبناء زيدان الأربعة، وأشقاؤه هم لوكا “17 عاما” وتيو “13 عاما” وإليزا “9 اعوام”، ويلعب لوكا كحارس مرمى في المنتخب الفرنسي للشباب وفاز معه ببطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 17 عامًا.

وعن إنزو ولوكا قال زيدان: “قد يقول البعض إن الأمر أسهل بالنسبة لهما؛ لأن أبنائي لن ينقصهم شيء، ولكن هذا ليس كل شيء، فتأتي بعد ذلك عملية بناء الشخصية وأعتقد أنها ستكون أكثر صعوبة بالنسبة لهما”.

وتذكر زيدان بداية علاقته بالكرة قائلًا: “في البداية تعرفت على كرة القدم من خلال الشارع في حي “شعبي بمارسيليا” ما سمح لي بمحاولة أشياء وابتكار حركات واللعب مع الأصدقاء بدون قواعد وبحرية في التعبير عن أنفسنا كما نشاء، كانت هذه هي حياتنا”.

وعن تجربة الشباب مع كرة القدم في الوقت الحالي قال زيدان: “كرة القدم مختلفة حاليًا بالنسبة للشباب، خاصة في عصر الشبكات الاجتماعية”.

وأضاف: “في عهدي لم يكن كل هذا موجودًا، كانوا يتركوننا في هدوء كان لدينا الحظ في أن نكون أحرارًا، نستمتع بحرية ونفعل الأشياء التي تروق لنا بما فيها حماقاتنا”.

زين الدين زيدان هو لاعب كرة قدم فرنسي معتزل واسمه الأصلي هو زين الدين يزيد زيدان وهو جزائري الأصل، اعتزل عام 2006.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023