شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استشهاد فلسطيني برصاص شرطة الاحتلال في القدس

استشهاد فلسطيني برصاص شرطة الاحتلال في القدس
استشهد فلسطيني من مخيم شعفاط للاجئين، في ضواحي مدينة القدس، بعد ساعات من إعلان شرطة الاحتلال إصابته بجروح بالغة، خلال مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الشرطة.

استشهد فلسطيني من مخيم شعفاط للاجئين، في ضواحي مدينة القدس، بعد ساعات من إعلان شرطة الاحتلال إصابته بجروح بالغة، خلال مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الشرطة.

وذكرت وكالة “الأناضول”، نقلًا عن مصادر محلية في المخيم، أن أحمد صلاح “20 عامًا”، توفي صباح اليوم السبت، في مستشفى إسرائيلي؛ متأثرًا بجروح أصيب بها منتصف الليل برصاص شرطة الاحتلال.

وقال شهود عيان للأناضول، إن المواجهات التي اندلعت بالمخيم، ليلة أمس واستمرت حتى فجر اليوم، كانت “شديدة للغاية”؛ حيث استخدمت قوات الاحتلال المهاجمة قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي باتجاه المتظاهرين الذين ردوا عليها بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة.

واستعانت قوات الاحتلال بطائرة عمودية لعدة ساعات في منتصف الليل من أجل مراقبة تحركات راشقي الحجارة في المخيم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 16 فلسطينيًا استشهدوا منذ بداية المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في الضفة الغربية وقطاع غزة، والقدس، منذ الأول من أكتوبر الجاري.

وأضافت الوزارة -في بيان صحفي، اليوم السبت- حسب “الأناضول”، أن حصيلة الجرحى منذ الأول من أكتوبر وحتى مساء الجمعة بلغت نحو 1000 مصاب بالرصاص الحي والمطاطي، ووصفت جراح العديد منهم بالخطيرة، إلى جانب مئات حالات الاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن هذه الإحصائية فقط للمصابين الذين دخلوا المستشفيات الحكومية والأهلية والخاصة، مضيفة أن هناك مئات حالات الاختناق بالغاز والعديد من الإصابات عولجت ميدانيًا.

وتشهد المناطق الفلسطينية “الضفة الغربية وقطاع غزة” ومدينة القدس مواجهات واسعة، على خلفية اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى والاعتداء عليه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023